الخميس، 11 يوليو 2024

12:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المالية: الأولوية للمنتجات المصرية في التعاقدات الحكومية

الدكتور محمد معيط

الدكتور محمد معيط

نورهان عبدالعزيز

شدد الدكتور محمد معيط وزير المالية على ضرورة منح الأولوية في التعاقدات الحكومية لجميع المنتجات المصرية وإن زاد سعرها عن نظيرتها الأجنبية في حدود 15%، بما يتفق مع جهود الدولة لزيادة الإنتاج المحلي وتوطين الصناعة، لتشجيع القطاع الخاص على زيادة الاستثمارات.
 

المالية تبدأ جلسات المناقشات الموازنة مع الجهات الإدارية


وبدأت وزارة المالية، جلسات المناقشات الموازنة مع الجهات الإدارية حول مشروعات موازناتها للعام المالي الجديد في ظل قانون المالية العامة الموحد.

وتسهم هذه الجلسات في تحديد الاحتياجات الفعلية، وفقًا للأولويات التنموية، لتحقيق مستهدفات التنمية الاقتصادية والبشرية والاجتماعية، مع أهمية الالتزام بالانضباط المالي عن طريق تعزيز كفاءة الإنفاق العام، لاستغلال الموارد بشكل فعال.


موازنة العام المالي الجديد
 

واستعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع رؤساء قطاعات الموازنة، الموقف التنفيذي لإعداد مشروع موازنة العام المالي الجديد، لتحقيق أقصى استفادة من الهيكل المستحدث والمطور لوزارة المالية، والذي يرتكز على الإدارة الرشيدة للمالية العامة للدولة بآليات أكثر شمولًا ومرونة وتأثيرًا على حياة الناس.

ويجب أن تتميز الإدارة الرشيدة بالجودة وزيادة قاعدة المستفيدين من المخصصات الموازنة، وتعظيم استفادة المواطنين مما تنفقه الخزانة العامة.
 

وأكد الوزير على ضرورة التوزيع العادل للمخصصات الموازنة وفقًا لرؤية مؤسسية موحدة ترتكز على تخصيص الموارد المالية للأنشطة و المشروعات الاجتماعية والاقتصادية، من خلال التحول لموازنة «البرامج والأداء»، موضحًا أهمية إدارة حوار أكثر فعالية مع ممثلي الجهات الإدارية على ضوء محددات منشور إعداد الموازنة العامة للدولة؛ بما يجعلنا  أكثر قدرة على الوفاء بمتطلبات التنمية المستدامة و التعامل المرن مع الصدمات الداخلية والخارجية، والتوظيف الأمثل للنظم الموازنة الإلكترونية في تعزيز حكومة منظومة المصروفات والإيرادات العامة.
 

وقال الوزير، موجهًا حديثه لرؤساء القطاعات: «نحن نتحدث عن موازنات مرنة في ظروف عالمية استثنائية لتحقيق الأولويات واحتواء الصدمات بالعمل الجاد على إيجاد مساحات مالية لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية لتقليل الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.