الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلاف على 5 آلاف جنيه.. ضبط المتهم بقتل ابن عمه وسط الشارع ببولاق الدكرور

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

محمود الطحاوي

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من إلقاء القبض، على مقاول متهم بقتل ابن عمه طعنًا بسلاح أبيض، بسبب خلافات مالية في أحد شوارع منطقة بولاق الدكرور.


وتواصل نيابة جنوب الجيزة تحقيقاتها في الجريمة، كما طالبت النيابة بسرعة تكثيف التحريات وجمع المعلومات الأمنية الخاصة بالمتهم والمجني عليه حول الواقعة، وأمرت بتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بموقع الحادث.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى المقدم محمد نجيب رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة إشارة من المستشفى تفيد باستقبال أحد الأشخاص جثة هامدة به آثار طعنات نافذة وادعاء تعد آخر. 

انتقلت الأجهزة الأمنية على الفور إلى محل البلاغ وبالفحص والتقابل مع أسرة المجني عليه أفادوا بنشوب مشاجرة بين نجلهم وابن عمه بسبب رفض الضحية رد مبلغ مالي 5 آلاف جنيه اقترضه من المتهم وخلالها استل المتهم سلاح أبيض وسدد طعنات نافذة للمجني عليه أردته قتيلا، جرى التحفظ على الجثة داخل ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلى ديوان القسم وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

عقوبة القتل العمد

وينص قانون العقوبات في الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات، على أنه يحكم على مرتكب هذه الجريمة (أي جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى.

وأشارت إلى أن القواعد العامة في تعدد الجرائم والعقوبات تقضي بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد في حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط المادة 33 عقوبات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.