الأحد، 07 يوليو 2024

01:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خليك ذكى، 3 طرق لإخفاء رسائل «واتساب» عن الأصدقاء

واتساب

واتساب

نورهان عبدالعزيز

دائمًا ما يأتي إلينا أصدقاء يودون الاطلاع على هواتفنا المحمولة أو إجراء بعض المكالمات، وفي هذه الحالة نكون في مأزق كبير لرغبتنا في إخفاء الرسائل الشخصية في تطبيق «واتساب» أو غلق التطبيق تمامًا، لعدم إطلاع أحد على البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بنا.

ويقدم تطبيق «واتساب» طريقة سهلة وبسيطة للحفاظ على الخصوصية، سواء عن طريق غلق التطبيق تمامًا أو إلغاء الرسائل والإشعارات التي يظهرها تطبيق «واتساب».

3 طرق لإخفاء محادثات «واتساب»

1- يمكننا كتم صوت الإشعارات عن طريق الدخول إلى المحادثة التي نرغب في عدم إظهار رسائلها، ثم نضغط على الثلاث نقاط المتواجدين في أعلى المحادثة ونختار «كتم الصوت».

2- أرشفة المحادثات عن طريق الضغط عليها واختيار السهم المتواجد أعلى الشاشة، وبالتالي لا تظهر المحادثة ولا تظهر الرسائل.

3- نضغط على الإعدادات، ثم الخصوصية ونختار قفل الشاشة ونفعل البصمة، وفهي هذه الحالة لا يستطيع أحد فتح التطبيق.

مزايا تطبيق «واتساب» الجديدة

طور الواتساب خاصية إرسال مقاطع الفيديو بجودة «HD» العالية، كما أتاح إجراء المكالمات لمدة أطول، ووضع قائمة فلاتر جديدة، لتسهيل عملية البحث على المستخدمين، عن طريق وضع صورة تجمع 4 فلاتر مُختلفة، ألا وهما كل الرسائل، والرسائل غير المقروءة، والرسائل الشخصية، ورسائل العمل.

ولا تتوقف المزايا عند هذا الحد، بل تم إضافة خاصية جديدة إلى تطبيق «الواتساب» تتعلق بالأمان Security، لحماية حسابات المستخدمين بشكل كبير من الاختراق.

ويمكننا تفعيل الخاصية عن طريق الضغط على زر Try it، ومن ثم اختيار كلمة مرور قوية للرمز PIN، ثم التأكيد على هذا الرقم، مع أهمية إرسال الجيميل الخاص بحساب الواتساب.

وتتيح هذه الخاصية، الحفاظ على بيانات المستخدمين، عن طريق إرسال رسالة في حالة تعرض الواتساب للاختراق، مما يحمي الهاتف المحمول، وجميع بيانات العملاء السرية.