السبت، 05 أكتوبر 2024

11:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار السكر اليوم، تعرف على سعر كيلو السكر في السوق الجمعة 12/1/2024

سعر السكر

سعر السكر

نورهان عبدالعزيز

A A

سعر السكر في الأسواق اليوم، استقر سعر السكر في الأسواق والمحال التجارية، صباح اليوم الجمعة 12 يناير 2024، 36.75 جنيه للكيلو الواحد، وفقا للأسعار على بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء، بالمقارنة مع أسعار السكر أمس الخميس.


قرارات الحكومة لحل أزمة سعر السكر


اتخدت وزارة التموين العديد من القرارات التي تفيد بحظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر، وتوفير كميات كبيرة من السكر الحر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وصرف كيلو سكر  للبطاقة المقيد بها 3 أفراد، وصرف 2 كيلو للبطاقة المقيد بها 4 أفراد، وصرف السكر المدعم بسعر 12.6 جنيه، وضخ أكثر من 30 ألف طن سكر على حاملي بطاقات التموين، واستيراد سكر مكرر أبيض جاهز ليُضَخّ للتجار، وضخ  200 ألف طن سكر يصرف للتجار بسعر 24 جنيهًا للكيلو.


الحكومة تقرر كتابة السعر على عبوات السكر


وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشهر الماضى، أن السكر من السلع الاستراتيجية الهامة، بجانب الأرز والزيت واللبن والجبن والفول والمكرونة.
وتقرر كتابة السعر على عبواتها ومراجعة هذا الأمر بشكل شهري، لمدة 8 أشهر بداية من تاريخ التطبيق.

120 ألف فدان  قصب السكر 

وكان المهندس محمد جيلاني، وكيل وزارة الزراعة بقنا، قال إن قصب السكر هو المحصول الاستراتيجي لمحافظة قنا، حيث تبلغ مساحة زراعته 120 ألف فدان، كما تنتج قنا ما يقرب من 40% من إنتاج السكر في مصر.

300 ألف طن سكر

 وأضاف “جيلاني” في تصريحات تلفزيونية، أن قنا تنتج مايقرب من 3 ملايين طن قصب، أي 300 ألف طن سكر سنويًا، مؤكدًا أن الدولة تهتم بتدعيم المزارعين واستخدام أساليب الزراعة الحديثة.

1500 جنيه سعر توريد قصب السكر 

 ولفت المهندس محمد جيلاني، وكيل وزارة الزراعة بقنا إلى أن سعر توريد قصب السكر وصل لـ 1500 جنيه، مضيفًا أن الري بالتنقيط واستخدام الأسمدة المناسبة عمل زيادة الإنتاج وتوفير الكهرباء والمياه.

موقع «الجمهور»

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search