السبت، 05 أكتوبر 2024

09:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس خطة النواب يكشف تفاصيل عن شهادات الـ 27% من بنكي الأهلي ومصر

فخري الفقي

فخري الفقي

محمد النجار

A A

أكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن شهادات الـ 27% التي تم إصدارها من بنكي الأهلي ومصر، لمدة سنة، عائدها في نهاية العام، فيما سيكون عائد شهادة 23.5% شهري لمدة عام. 

وقال فخري الفقي، خلال لقاء له ببرنامج “صناع القرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، أن ودائع بنكي مصر والأهلي، تمثل  أكثر من 45% من ودائع مصر.

وتابع رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن المواطنين الذين قاموا بريط تلك الشهادات سيستردون ما يقرب من نصف تريليون جنيه، خلال يناير المقبل.

وفي وقت سابق كشف الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، موقف صندوق النقد الدولي من دعم مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فخري الفقي، أن مصر لديها 5 مصادر للنقد الأجنبي لربح 300 مليار دولار، وأكد أن الدولة حققت خلال 10 سنوات ما بين 100 لـ120 مليار دولار، منوها بأن الوصول لـ300 مليار دولار يتم من خلال «الصادرات والإنتاج والسياحة وتحويلات المصريين بالخارج».

وبشأن تمويل صندوق النقد الدولي لمصر، نوه فخري الفقي أن الصندوق يدرس زيادة تمويل مصر، من 3 مليارات دولار لـ 4.5 مليار دولار، بالإضافة إلى التمويل الاستثنائي الذي يعرف بتمويل الصلابة والاستدامة.

وبشأن مرونة سعر الصرف، اختتم فخري الفقي قائلا: الرئيس السيسي أكد أن الدولة مع مرونة سعر الصرف، بشرط وجود حصيلة من العملات الأجنبية في البنوك من 5 لـ10 مليار دولار، بالإضافة إلى استمرار معدل التضخم في الانخفاض.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search