السبت، 05 أكتوبر 2024

10:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شهادة الادخار الجديدة، هل تؤثر على حركة البيع بالقطاع العقاري؟.. خبير يوضح

أسامة سعد الدين، الرئيس التنفيذي بغرفة صناعة التطوير العقاري

أسامة سعد الدين، الرئيس التنفيذي بغرفة صناعة التطوير العقاري

شهيرة أحمد

A A

يرى أسامة سعد الدين، الرئيس التنفيذي بغرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن الاستثمار العقاري أفضل من الاستثمار في الشهادات ذات الفائدة المرتفعة، مثل شهادة الادخار الجديدة التي طرحتها الحكومة بفائدة 27% أو 23.5% في الفترة الأخيرة.

وأضاف سعد الدين، في تصريح خاص لـ «الجمهور»، أن الاستثمار العقاري يتميز بالعديد من المزايا، منها أنه استثمار طويل الأجل، ويمكن للمستثمر تأجير الوحدة العقارية التي يمتلكها، وبالتالي الحصول على عائد سنوي ثابت.
 

شهادات الادخار ذات الفائدة المرتفعة: مخاطر محتملة للمستثمرين

 

وأكمل أن الشهادات ذات الفائدة المرتفعة، مثل شهادة الادخار الجديدة، ذات فائدة 27% أو 23.5% ، تتميز بفائدة ثابتة خلال فترة زمنية محددة، لكن قيمتها السوقية لا تتغير مع ارتفاع أسعار العقارات، وبالتالي قد يتعرض المستثمر لخسائر إذا قام ببيعها قبل انتهاء فترة الفائدة.

كما أكد الرئيس التنفيذي بغرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، أن قرار الاستثمار في أي قطاع يرجع إلى احتياجات وأهداف المستثمر، ولكن الاستثمار العقاري يظل هو الخيار الأفضل للمستثمرين الذين يبحثون عن الحفاظ على قيمة استثماراتهم وتحقيق عائد ثابت.


شهادات الإدخار لن تؤثر على حركة بيع العقارات


وأضاف، أن طرح الشهادات الجديدة ذات الفائدة المرتفعة لن يؤثر على حركة بيع العقارات في مصر، وذلك لأن احتياجات المستثمرين تختلف حسب حجم الاستثمار المتاح لديهم، ولكل قطاع من القطاعات الاستثمارية المستثمرين الخاصين به.
 

توقعات بارتفاع أسعار العقارات في مصر خلال العام الجاري


وأوضح سعد الدين أن أسعار العقارات سترتفع خلال العام الجاري بنسبة زيادة تصل  إلى  10%، نتيجة لارتفاع معدلات التضخم، وذلك بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء والتكاليف الآخرى المرتبطة بالعقار.

كما أشار إلى أن شريحة كبيرة من المستثمرين في القطاع العقاري هم من الأشخاص الذين يحتاجون للعقار، سواء للسكن أو الاستثمار، بينما سيقارن البعض الآخر بين عوائد الاستثمار العقاري وعوائد الاستثمار في قطاعات أخرى مثل الذهب أو الدولار.

وأضاف أن ارتفاع أسعار العقارات خلال العام الجاري سيدفع شريحة من المحتاجين للعقارات إلى شراء وحدات بمساحات أصغر، مثل الشباب المقبلين على الزواج، والذين قد يضطرون إلى شراء وحدات بمساحات أصغر في حال ارتفاع الأسعار.

 

الاستثمار العقاري يناسب المستثمرين أصحاب الاحتياجات طويلة الأجل

وشدد سعد الدين على أن الاستثمار العقاري هو منتج مضمون ارتفاعه بنسبة كبيرة جدًا، وهو ما يجعله الخيار الأمثل للمستثمرين الذين لديهم القدرة على الصبر والانتظار، حيث أنه يحتاج وقت طويل لتحقيق أرباح كبيرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search