السبت، 05 أكتوبر 2024

03:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حارس المغرب السابق لـ«الجمهور»: مصر الأقرب للفوز بكأس أمم أفريقيا

خالد فوهامي

خالد فوهامي

أحمد كامل

A A

خالد فوهامي، أحد أبرز حراس المرمى في تاريخ كرة القدم المغربية، تألق ولمع مع «أسود الأطلس»، بدأ مشواره مع الساحرة المستديرة في فريق الوداد المغربي عام 1991.

لعب فوهامي في قطبي الكرة المغربية، الوداد والرجاء، ولكن بدايته كانت عبر بوابة فريق الوداد، ولعب أيضًا في صفوف كل من الفرق التالية: اتحاد طنجة والمغرب الفاسي والفتح الرباطي.

لعب حارس منتخب المغرب التاريخي، في صفوف فريق الرجاء لمدة موسمين من عام 2006 وحتى عام 2008، ثم انتقل بعده لفريق الفتح الرباطي الذي اعتزل فيه في عام 2010، تاركاً خلفه مسيرة حافلة بالإنجازات.

لم يقتصر الفوهامي على اللعب في المستوى المحلي، حيث تسبب مستواه الجيد في لفت انتباه عدد من الأندية الأوربية، ولعب حارس منتخب المغرب للفريق الروماني دينامو بوخارست.

كما لعب خالد فوهامي في صفوف فريقي بلجيكا بيفيرين وستاندرليج، ثم اتجه للدوري البرتغالي عبر بوابة فريق كويمبرا وبعدها فريق بورتيمونينسي.

يتحدث خالد فوهامي لموقع «الجمهور»، عن منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، والفريق الأفضل والقادر على التتويج بالنسخة المقبلة من البطولة الأغلى داخل القارة السمراء، والتي تستضيفها ملاعب كوت ديفوار خلال الفترة من الثالث عشر من شهر يناير وحتى الحادي عشر من شهر فبراير.

واليكم نص الحوار…

من هو المنتخب الأقرب للتويج بكأس الأمم الأفريقية؟

أعتقد أن منتخب مصر الأقرب من التتويج بالنسخة المقبلة من بطولة أمم أفريقيا، ويضم منتخب الفراعنة العديد من النجوم القادرين على صناعة الفارق وجلب كأس أمم أفريقيا للقاهرة.

إلى أي مدى تتوقع أن يصل منتخب المغرب في أمم أفريقيا؟

منتخب المغرب في اعتقادي سيتمكن من الوصول للدور نصف النهائي من بطولة أمم أفريقيا، واللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل منتخبهم الوطني، لأنهم يقدرون قيمة قميص منتخب المغرب.

هل يلعب نجوم منتخب المغرب بنفس مستوى لعبهم مع فرقهم الأوروبية أم هناك فارق؟

لاعبو منتخب المغرب يقدمون مستوى جيد للغاية مع منتخبنا الوطني، ولا يتكاسل أي لاعب في صفوف أسود الأطلس في تقديم مجهودهم للمنتخب الوطني لمساعدته في التتويج بالبطولات، وجميع اللاعبين يقدمون قصارى جهودهم أثناء ارتداءهم لقميص منتخبهم الوطني.

ما رأيك في وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب؟

وليد الركراكي يقدم كرة رائعة للغاية مع منتخب المغرب، ويساعد على صناعة أجواء مناسبة للاعبين من أجل مساعدة منتخبهم الوطني، والركراكي يقدم مستوى جيد حتى الآن مع أسوط الأطلس.

من اللاعب القادر على صناعة الفارق مع منتخب المغرب؟

جميع لاعبي المنتخب المغربي يقدمون أفضل ما عندهم عند لعبهم في صفوف المنتخب، وجميعهم يرغب في مساعدة بلادهم والفوز بالبطولات، والجميع يمكنه صناعة الفارق لأنهم يلعبون باسم منتخب المغرب.

search