السبت، 05 أكتوبر 2024

07:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكيل صناعة الشيوخ: القمة الثلاثية تؤكد الدور التاريخي لمصر تجاه القضية الفلسطينية

النائب تيسير مطر

النائب تيسير مطر

محمد الداوي

A A

أكد النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ ورئيس حزب إرادة جيل، أن القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية تمثل محور الدبلوماسية الحكيمة، الذي تقوده مصر من أجل حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

وأضاف مطر لـ«الجمهور»  أن القمة تُعد فصلًا جديدًا من فصول الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية، وهو حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية ذات قيادة موحدة على حدود 67، بجانب رفض مصر التام لمحاولات تهجير الفلسطينيين أو تصفية القضية على حساب أي من دول الجوار.

 وقال وكيل صناعة الشيوخ إن الموقف المصري في قضايا الأمة العربية لا يقبل التشكيك أو المزايدة، داعيًا كل الأطراف في الإقليم إلى الاستماع لصوت العقل والحكمة، الذي تمثله القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح رئيس حزب ارادة جيل، أن القمة الثلاثية جاءت لتؤكد من جديد على الدور التاريخي، الذي تقوم به الدولة المصرية، بالتنسيق مع الأشقاء في الوطن العربي، بشأن القضية الفلسطينية بشكل عام من أجل إقامة الدولة الفلسطينية، ووقف الحرب على قطاع غزة بشكل خاص، حفاظًا على أمن واستقرار شعوب المنطقة.

وأشاد النائب تيسير مطر بالدور الذي تقوم به مصر تجاه الاشقاء الفلسطينيين من تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، والتي تفوق ما تقدمت به كل الدول من أجل تخفيف العبء عن أهالي القطاع في ظل ما يتعرضون له من عدوان إسرائيلي غاشم ومستمر.

search