السبت، 05 أكتوبر 2024

05:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيران تعلن مسؤوليتها عن احتجاز ناقلة نفط أمريكية في بحر عُمان

سفينة أمريكية - أرشيفية

سفينة أمريكية - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت البحرية الإيرانية التابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، عن مسؤوليتها عن احتجاز ناقلة نفط أمريكية في بحر عُمان صباح اليوم.

وأوضحت البحرية الإيرانية، أنها المسئولة عن احتجاز سفينة نفط أمريكية في بحر عُمان، بعد ما أعلنت هيئة بريطانية عن وقوع حادث على بُعد 50 ميل من سواحل عُمان.

هيئة البحرية البريطانية تعلن عن حادثة قبالة سواحل عُمان

وصباح اليوم، قالت هيئة التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقّت بلاغًا عن وقوع حادث على بُعد 50 ميلًا بحريًا من ولاية صحار العمانية.

وكشفت الهيئة في بيان رسمي لها عبر صفحتها على منصة "X" تويتر سابقًا، أنها تلقت تقريرًا عن حادث بحري وقع على بُعد حوالي 50 ميلًا بحريًا غرب الحديدة، وبدأت السلطات التحقيق في الواقعة.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت بلاغا حول اعتلاء أشخاص غير مصرح لهم لسفينة في نفس احداثيات الموقع الذي وقع فيه حادث قبالة عُمان.

حوادث البحرية البريطانية في البحر الأحمر

ولم تكن هذه الواقعة الأولى من نوعها، إذ أعلنت قبل ذلك عن وقوع حوادث بحرية وذلك بعد أن سيطرت جماعة الحوثي اليمينة على البحر الأحمر.  

وفي وقتٍ سابق، كشفت الهيئة UKMTO، عن تلقيها تقريرين بشأن رؤية طائرات مسيّرة، وذلك عقب انفجارين على بعد نحو 5 أميال بحرية من السفينة.

وأوضحت الهيئة أن الانفجار الأول وقع عند الساعة 3:20 UTC، والثاني عند الساعة 3:25 UTC.

وأكدت البحرية البريطانية أن السفينة على اتصال بقوات التحالف، حيث أبلغت أنها وطاقمها بخير، مشيرة إلى أنها تلقت تأكيدًا بأن السفينة المستهدفة غرب الحديدة أكملت إبحارها دون ضرر.

search