الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حمادة صدقي في حوار لـ«الجمهور»: يجب الحذر من الرأس الأخضر.. وسنواجه المغرب في كل الأحوال

حمادة صدقي

حمادة صدقي

حسين العجيلي

A A
  • مشوار مصر في أمم إفريقيا لن يكون سهلا
  • أداء مصر أمام تنزانيا غير مبشر وفيتوريا قادر على التعامل مع بطولة الكان
  • منتخب مصر فرصته أكبر وفرق أفريقيا ستعاني في بداية البطولة
  • كوت ديفوار مرشحة بقوة لحصد اللقب وهذا موقف مصر
  • عبدالمنعم وحجازي أفضل ثنائي دفاعي لتشكيل مصر
  • مصطفى محمد الأجدر بقيادة هجوم مصر في البطولة

نجم سابق للنادي الأهلي، ومدرب مساعد في جهاز المنتخب المصري الوطني بقيادة حسن شحاته، في الفترة الذهبية من عام 2004 وحتى 2011، شهد خلالها على تتويج منتخب الفراعنة بالثلاثية الذهبية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، كما تولى تدريب العديد من الفئات العمرية لمنتخب مصر، فضلاً عن قيادته عدة فرق في الدوري المصري الممتاز، هو حمادة صدقي نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق.
في حوار خاص لـ «الجمهور» تحدث حمادة صدقي نجم النادي  الأهلي ومساعد مدرب منتخب مصر السابق عن مشاركة الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، وتوقعه لمشوار المنتخب الوطني خلال البطولة.

وإلى نص الحوار…

كيف ترى مشوار منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا؟ 

بالتأكيد، لن يكون سهلاً، بمشاركة العديد من المنافسين الذين لديهم نفس الرغبة في حصد اللقب، لذلك يجب على اللاعبين أن يبذلوا قصارى جهدهم وتحقيق الفوز في كل المباريات، حتى يصعد المنتخب متصدرًا للمجموعة، لأن ذلك سيمهد الطريق أمامنا بالأدوار الإقصائية، وأيا كانت طريقة صعودنا كأول أو ثاني، سيكون منتخب المغرب في طريقنا، وبالتالي مثل هذه المواجهات تتطلب أن يكون اللاعبين في أفضل حالاتهم.

هل مستوى المنتخب سيكون مختلف في البطولة؟

رأينا أداء المنتخب في مواجهة تنزانيا الماضية والذي لم يُعطي مؤشرًا إيجابيًا، وخط الوسط لم يكن في أفضل حال، لكن اعتقد أن فيتوريا لديه الخبرة التي تمكنه من التعامل مع مثل هذه البطولات.

هل جودة لاعبي المنتخب الحاليين تساعد على حصد اللقب؟

بالطبع لدينا لاعبين ذو مستوى مميز، الدفاع بوجود محمد عبدالمنعم المتألق وأحمد حجازي الذي لديه خبرات كبيرة،
وفي وسط الميدان لدينا حمدي فتحي ومروان عطية ثنائي مميز، وأحمد سيد زيزو ومحمد النني أيضاً يحدثان فارق، فضلاً عن الخط الهجومي بقيادة محمد صلاح وتريزيجيه، ومصطفى محمد وعمر مرموش».

هل مجموعة منتخب مصر سهلة أم متوسطة؟

لا توجد مجموعة سهلة، ومجموعة المنتخب متوازنة بتواجد الرأس الأخضر وغانا وموزمبيق، ويجب أن نحذر من مواجهة منتخب الرأس الأخضر، لأنه فريق منظم ويستطيع أن يصنع المفاجآت، خاصة أن مباراته ستكون الأخيرة في منافسات دور المجموعات.

هل يعاني منتخب مصر من عقدة في مواجهات غانا؟

لا ليس لدينا عقدة لقد واجهنا غانا في فترة تواجد كوبر في تصفيات كأس العالم 2022، ونجحنا في التأهل علي حسابهم، لذلك أتوقع ستكون مواجهة عادية مثل أي مباراة في المجموعة،
ومنتخب مصر يمتلك ميزة عن المنتخبات الإفريقية الأخرى أن اللاعبين يتمتعون بدرجة عالية من التجانس منذ المباراة الأولى في البطولة، لكن المنتخبات الأفريقية بداياتها لن تكون الأفضل، فلاعبيهم أغلبهم محترفون في أوروبا ويجتمعون قبل البطولة بأيام قليلة، فلا يتوفر لهم الوقت الكافي للتأقلم على طريقة لعب واحدة، ومن المهم أن نكسب المباراة الأولى أمام موزمبيق حتى تعطينا دفعة قوية في بداية البطولة.

من تتوقع أن يكون نجم المنتخب خلال البطولة؟

اللاعب الأفضل لا يمكن توقعه قبل بداية البطولة، فرأينا في النسخة الماضية من البطولة تألق محمد عبد المنعم المفاجئ رغم أن فرصته كانت منعدمة بتواجد لاعبين كبار أمثال أحمد حجازي ومحمود الونش، لكن الظروف حينها خدمته ومنحته فرصة ذهبية بالمشاركة ليلفت أنظار الجميع.

من تتوقع أن يتوح بكأس الأمم الأفريقية؟

بطولة كأس الأمم الأفريقية مختلفة تمامًا عن البطولات الأخرى، فهي ليست كالدوريات أو المسابقات المحلية، وتعتبر هي الأكبر في منطقة إفريقيا، لذلك توقع البطل فيها صعب لكن يوجد العديد من المنتخبات المرشحة بقوة لحصد اللقب، أمثال المنتخب الوطني بكل تأكيد، والجزائر، والمغرب، وتونس، والسنغال، ونيجيريا، وكوت ديفوار بكل تأكيد كونها متسلحة بعاملي الأرض والجمهور، فكل هذه الفرق لن تفرط بسهولة في اللقب، ولن يرضيها المركز الثاني، لذلك ستكون المنافسة في هذه النسخة شرسة للغاية.

ما هو أفضل خط دفاع يبدأ به منتخب مصر البطولة؟

لدينا العديد من العناصر المميزة في خط الدفاع، أمثال عمر كمال ومحمد عبدالمنعم وأحمد حجازي بكل تأكيد، وأحمد فتوح ومحمد حمدي، وأرى أن الثنائي الأفضل للمشاركة في الدفاع هم محمد عبدالمنعم وأحمد حجازي نظرًا لخبرته الكبيرة.

ما هو أفضل خط هجوم يبدأ به منتخب مصر البطولة؟

بكل تأكيد محمد صلاح لا غنى عنه، ومحمود تريزيجيه، وعمر مرموش ومصطفى محمد، لكني أفضل البدء بصلاح وتريزيجيه وأمامهم مصطفى محمد.

search