الخميس، 11 يوليو 2024

02:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد مقتل «الطويل والعاروري»، الاحتلال يغتال قيادي جديد جنوب جنين

جيش الاحتلال - أرشيفية

جيش الاحتلال - أرشيفية

مارسيل أيمن

كشفت وسائل إعلام فلسطينية عن استشهاد مجدي فشاشة، قائد في إحدى كتائب المقاومة الفلسطينية في جنوب مدينة جنين، بعد اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت وسائل الإعلام الفلسطينية استشهاد مجدي فشاشة، قائد كتيبة تابعة لسريا القدس الذراع العسكرية للمقاومة الفلسطينية «حماس»، وذلك بعد اندلاع اشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في استهداف بعبوات محلية الصنع.

يأتي ذلك ضمن سلسلة استهدافات جيش الاحتلال للمقاومة الفلسطينية سواء داخل الأراضي الفلسطينية أو خارجها، إذ اغتال في الأيام القليلة الماضية عددا من القيادات، كان أبرزهم صالح العاروري نائب رئيس حركة حماس، ووسام الطويل مسئول التدريب المركزي في حزب الله، اللبناني.

الاحتلال يغتال صالح العاروري 

وعلى الصعيد نفسه، أعلنت إذاعة الجيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق، عن اغتيال نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري بقصف مكتبه في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث نشر المراسل العسكري لإذاعة جيش الاحتلال فيديوهات وصورا توثق عملية الاغتيال وصور أشلاء جثة العاروري على حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس».

اغتيال حسن عكاشة داخل الأراضي السورية

وضمن سلسلة استهداف جيش الاحتلال للمقاومة، اغتال الاحتلال منذ يومين، حسن عكاشة مسؤول عمليات إطلاق القذائف الصاروخية لحماس من داخل الأراضي السورية نحو إسرائيل، خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال جيش الاحتلال، في تغريدة عبر حسابه على “x” تويتر سابقًا، إنه قتل «عكاشة» في منطقة بيت جن، داخل الأراضي السورية.

وادعى الاحتلال أنه «منذ بداية الحرب وجه حسن عكاشة خلايا تابعة لحماس نفذت عمليات إطلاق قذائف صاروخية من سوريا نحو الأراضي الإسرائيلية»، مضيفا «لن نسمح بتفعيل الإرهاب انطلاقًا من سوريا التي نعتبرها مسؤولة عن كل عملية تنطلق من داخل من أراضيها وسنواصل العمل ضد أي تهديد».