السبت، 05 أكتوبر 2024

04:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الممثلة القانونية لجنوب إفريقيا: 48 امرأة و117 طفلًا يُقتلون يوميًا في غزة

الممثلة القانونية لجنوب إفريقيا

الممثلة القانونية لجنوب إفريقيا

أيمن عبدالمنعم

A A

تستمر جلسة استماع دفاع جنوب إفريقيا، في دعواها المقدمة ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، لمحاكمة إسرائيل، على جرائمها التي ترتكبها ضد غزة.

وقالت عضوة الفريق القانوني لجنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، إن هناك ما يقرب من 48 امرأة إلى جانب 117 طفلًا يقتلون كمعدل يومي داخل قطاع غزة.

محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

وأضافت عضوة الفريق القانوني، أن جنوب إفريقيا ترى ضرورة وقف القتل المنفذ من قبل الاحتلال الإسرائيلي بحق غزة وشعبها.

وأوضحت الممثلة، أن الشعب الفلسطيني يتعرض على مدار وقت طويل المدى لعمليات انتهاك مختلفة، من بينها عمليات تهجير وحصار شديد يشهده قطاع غزة منذ سنوات، موضحًة أن شعب غزة تم إضعافه على مدار 16 عامًا من الحصار.

وأكدت الممثلة القانونية، أن الشعب الفلسطيني في غزة، يعاني من نقص من الغذاء والمياه والكهرباء، ونقص في الخدمات، إلى جانب النساء اللواتي يتعرضن لعمليات ولادة قيصرية دون أي تخدير.

وأضافت ممثلة جنوب إفريقيا، إن إسرائيل تلجأ إلى استخدام إسرائيل، لسياسة التعذيب بحق الفلسطينيين، موضحًا، أن هناك العديد من المشاهد التي توضح وجود فلسطينيين تعرضوا لعملية تعرية وانتهاكات نفسية وجسدية بحقهم خلال الأعمال العسكرية العدوانية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت ممثلة الفريق القانوني لجنوب إفريقيا، أيضا، أن العديد من العائلات الفلسطينية الكاملة، مُسحت بصورة كاملة من قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي على القطاع، موضحًة أن هناك العديد من الأطفال الذي نجوا من القصف دون عائلاتهم.

المجتمع الدولي فشل في حماية الشعب الفلسطيني

وقال ممثل جنوب إفريقيا لدى محكمة العدل الدولية ماكس دو بليسيس، اليوم الخميس، إن المجتمع الدولي فشل لمدة طويلة في الحفاظ على حق الشعب الفلسطيني، موضحًا أن جنوب إفريقيا لجأت إلى محكمة العدل الدولية من أجل الحفاظ على حق الشعب الفلسطيني.

وأضاف دو بليسيس، أن إسرائيل ظلت على مدار ما يقرب من ثلاثة أرباع قرن، تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني، موضحًا أنه منذ قيام الاحتلال الإسرائيلي باحتلال الأراضي الفلسطينية وهي تقوم بأعمال عنف وإبادة بحق الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة.

وأوضحت ممثل جنوب إفريقيا لدى محكمة العدل الدولية، أن الدعوة المقدمة من قبل جنوب إفريقيا، جاءت من أجل العمل على الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في غزة، موضحًا أن إسرائيل تقوم بعمليات تهجير وتدمير بحق المدنيين في غزة.

وأوضح الممثل القانوني ماكس دو بليسيس، أن العالم لم يشهد من قبل عمليات عسكرية مثل التي نشهدها في قطاع غزة، موضحًا أنها عمليات غير مسبوقة من حيث الشدة والسرعة.

search