الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس فريق المحاميين الدوليين: ما تفعله إسرائيل انتهاك لاتفاقية منع الإبادة

رئيس فريق المحاميين الدوليين

رئيس فريق المحاميين الدوليين

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس فريق المحاميين الدوليين لجنوب إفريقيا جون دوغارد، اليوم الخميس، إن أفعال إسرائيل في غزة تنتهك اتفاقية منع الإبادة الجماعية، موضحًا أن الشعب اليهودي كان في وقت من الأوقات يعاني من الاضطهاد ومن الإبادة الجماعية.

وأضاف رئيس فريق المحاميين الدوليين، أن قطاع غزة في الوقت الحالي، ومنذ السابع من أكتوبر تحول إلى سجن مغلق يُرتَكب بداخله جرائم إبادة جماعية، موضحًا أن الأفعال التي تنفذها إسرائيل في الوقت الحالي تنتهك اتفاقية منع الإبادة الجماعية.

وأوضح رئيس فريق المحاميين الدوليين لدى محكمة العدل الدولية، أن جنوب إفريقيا اتهمت إسرائيل في مجلس الأمن بالانخراط في أعمال إبادة جماعية في قطاع غزة، موضحا أن الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة أدى إلى قتل المدنيين الأبرياء.

وأكد خلال جلسة استماع دفاع جنوب إفريقيا في دعواها، أن إسرائيل ارتكبت كافة الأعمال الوحشية وبصورة كثيفة بحق سكان القطاع.

ودعا رئيس فريق المحاميين الدوليين لدى جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية، كافة الدول الموقعة على اتفاقية الإبادة الجماعية إلى الالتزام بالبنود الخاصة بالاتفاقية والحفاظ عليها، موضحًا، أنه هناك مؤججون ومحرضون على ارتكاب الجرائم الخاصة بالإبادة الجماعية والتي من ضمنهم رئيس الوزراء الإسرائيل.

تحذير الأمم المتحدة من الإبادة الجماعية

يذكر أن ممثل جنوب إفريقيا، أوضح خلال كلمته أنه خلال الأسبوع الثاني من الحرب على قطاع غزة، حذرت الأمم المتحدة والمنظمات العالمية من كارثة إنسانية قد تقع في أقرب وقت على قطاع غزة، إذا لم تهدئ إسرائيل من حدة الحرب على القطاع.

وأكد الممثل، إن إسرائيل تقصف المستشفيات، وتستهدف القطاع الصحي، موضحًا أن ما تفعله إسرائيل في قطاع غزة، تسبب في جعل القطاع مكان للموت، موضحًا أن إسرائيل لن تعلن عن أنها تقوم بإبادة جماعية.

وأكد أيضا أن كافة الخطابات الرسمية التي صدرت من قبل سلطات الاحتلال، سواءً كان رئيس الوزراء، وزير الدفاع، وزير الأمن القومي، ممثلي الجيش الإسرائيلي تدعو إلى الإبادة الجماعية، داعيًا، إلى ضرورة معاقبة كافة سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي تنفذ عميات إبادة جماعية ضد سكان قطاع غزة.

وأضاف الممثل، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، دعا خلال خطاباته إلى تدمير غزة بصورة كاملة، موضحًا أن رئيس الوزراء أعلن أن قطاع غزة بصورة كاملة هم أعداء لإسرائيل، وأن حتى الأطفال في قطاع غزة هم أعداء لسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

search