الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ممثل جنوب إفريقيا يدعو لمحاكمة سلطات الاحتلال على الإبادة الجماعية

ممثل جنوب إفريقيا

ممثل جنوب إفريقيا

أيمن عبدالمنعم

A A

قال ممثل جنوب إفريقيا لدى محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، إن الخطابات الإسرائيلية دائمًا ما تحث على الكراهية والدعوة إلى الإبادة الجماعية.

وأضاف الممثل، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، دعا خلال خطاباته إلى تدمير غزة بصورة كاملة، موضحًا أن رئيس الوزراء أعلن أن قطاع غزة بصورة كاملة هم أعداء لإسرائيل، وأن حتى الأطفال في قطاع غزة هم أعداء لسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح ممثل جنوب إفريقيا، أنه خلال الأسبوع الثاني من الحرب على قطاع غزة، حذرت الأمم المتحدة والمنظمات العالمية من كارثة إنسانية قد تقع في أقرب وقت على قطاع غزة، إذا لم تهدئ إسرائيل من حدة الحرب على القطاع.

وأكد الممثل، إن إسرائيل تقصف المستشفيات، وتستهدف القطاع الصحي، موضحًا أن ما تفعله إسرائيل في قطاع غزة، تسبب في جعل القطاع مكان للموت، موضحًا أن إسرائيل لن تعلن عن أنها تقوم بإبادة جماعية.

وأكد أيضا أن كافة الخطابات الرسمية التي صدرت من قبل سلطات الاحتلال، سواءً كان رئيس الوزراء، وزير الدفاع، وزير الأمن القومي، ممثلي الجيش الإسرائيلي تدعو إلى الإبادة الجماعية، داعيًا، إلى ضرورة معاقبة كافة سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي تنفذ عميات إبادة جماعية ضد سكان قطاع غزة.

تظاهرات في ساحة محكمة العدل الدولية

وفي سياق محاكمة إسرائيل، تشهد ساحة محكمة العدل الدولية، مسيرات حاشدة تندد بجرائم الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، حيث شارك المئات في مسيرة، أمام محكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي في هولندا، مطالبة بوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن المشاركين في المسيرة رفعوا أعلام فلسطين، ولافتات كُتبت عليها عبارات داعمة لحقوق شعبنا، ومنددة بالإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا في القطاع، ورددوا هتافات «فلسطين حرة»، مطالبين بوقف إطلاق النار فورا.

وتستمع المحكمة بهيئتها المكونة من 15 قاضيا، اليوم، لدولة جنوب إفريقيا وفريقها القانوني على مدار ساعتين، وتُرفع الجلسة للتداول، ويوم غد الجمعة ستستمع لدولة الاحتلال ثم تُرفع الجلسة للنظر في الإجراءات والتدابير العاجلة، حيث تقدمت جنوب إفريقيا بمرافعة من 84 صفحة باللغة الإنجليزية، تعرض خلالها دلائل على انتهاك إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لالتزاماتها بموجب ميثاق الأمم المتحدة، وتورطها في ارتكاب أعمال إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

search