الأحد، 07 يوليو 2024

02:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أفلام السعودية، عرض 3 أعمال سينمائية مصرية في المملكة اليوم

فيلم الاسكندراني

فيلم الاسكندراني

ندى يوسف

أفلام السعودية في يناير، تستقبل المملكة تزامنًا مع بداية العام الجديد 2024، 3 أفلام مصرية، طرحت خلال الشهر الجاري داخل دور العرض السينمائي، وحققت نجاحًا ساحقًا في شباك التذاكر.

وينطلق عرض 3 أعمال سينمائية مصرية، في دور العرض السينمائي بالسعودية، اليوم الخميس الموافق 11 يناير الجاري، وهى: «الإسكندراني» للفنان أحمد العوضي، و«الحريفة» للفنان نور النبوي، و«أنا وابن خالتي» بطولة بيومي فؤاد، وسيد رجب.

أفلام السعودية في يناير

تدور أحداث الفيلم داخل مدينة الإسكندرية حول «بكر»، الذي يعيش في صراعات مع والده، فيسافر إلى الخارج من أجل تحقيق ذاته، لكن عندما يعود يجد أن تلك الأزمات ما زالت تطارده، في إطار اجتماعي تراجيدي، بشأن الحفاظ على الهوية الإسكندرانية، وهو مأخوذ عن رواية «الإسكندراني» للكاتب أسامة أنور عكاشة التي صدرت في السبعينيات.

فيلم «الإسكندراني» بطولة أحمد العوضي، زينة، بيومي فؤاد، حسين فهمي، صلاح عبد الله، محمود حافظ، محمد رضوان، عصام السقا، رحاب الجمل، تسنيم مطر.

فيلم الحريفة

العمل من بطولة مجموعة من الفنانين الشباب، وهم نور النبوي، أحمد غزي، كزبرة، نور إيهاب، خالد الذهبي، عبد الرحمن محمد، سليم الترك وآخرين، ويظهر الفنان بيومي فؤاد وشريف الدسوقي كضيوف شرف، ومن المقرر أن يضم الفيلم تواجد نجم الكرة السابق، أحمد حسام ميدو، كممثل لأول، والفيلم من تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد، ومن إنتاج شركة «تي فيجن» طارق الجنايني.

وتدور أحداث فيلم الحريفة، حول ماجد لاعب كرة القدم الذي تدفعه الظروف العائلية إلى أن ينتقل من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية وهناك يتعرف على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة، وينضم لفريقهم الذي يشارك في مباريات بالساحات الشعبية ومراكز الشباب ومعاً يحلمون بأن يشاركوا في بطولة كبيرة جائزتها مليون جنيه.

أبطال فيلم أنا وابن خالتي

ويشارك في بطولة فيلم أنا وابن خالتي مجموعة كبيرة من النجوم والفنانين منهم بيومي فؤاد، ميمي جمال، هنادي مهني، سارة عبدالرحمن بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف في العمل، مثل لطفى لبيب، إنعام سالوسة، انتصار، وسليمان عيد.