السبت، 06 يوليو 2024

03:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جنوب إفريقيا: فلسطين تتعرض لإبادة جماعية وتطهير عرقي

محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

محمد الداوي

قالت جنوب إفريقيا في دعواها أمام محكمة العدل الدولة، خلال محاكمة إسرائيل، على جرائمها في غزة، إن كل ما حدث من الحكومة الإسرائيلية، يعتبر تطهير عرقي ومحاولة إبادة جماعية للفلسطينيين.

وأضافت خلال دعوتها أنه جرى تدمير جزء كبير من غزة، وأن إسرائيل اخترقت كافة الالتزامات، مطالبة محكمة العدل الدولية حماية الفلسطينيين من أي اعتداء.

كما قال وزير العدل في جنوب إفريقيا  رونالد لامولا، إسرائيل شنت هجوما كبيرا على غزة وانتهكت اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية.

وأكد وزير العدل خلال محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، أن بلاده سوف تقدّم في هذه الجلسات أدلة على شروع إسرائيل في ارتكاب إبادة جماعية، وحُججاً أنّ الأذى الذي سببته في غزة شامل.

انطلاق محاكمة إسرائيل أمام «العدل الدولية» على جرائمه

تشهد محكمة العدل الدولية في لاهاي اليوم الخميس، وهى أعلى هيئة قانونية تابعة للأمم المتحدة، جلسات الاستماع الدعوى القضائية التي قدمتها دولة جنوب إفريقيا.

وتتهم جنوب إفريقيا، إسرائيل في دعوتها بارتكاب إبادة جماعية في الحرب على غزة، وتستمر الجلسات الخميس والجمعة 11 و12 يناير، وخصصت المحكمة اليوم الأول لجنوب إفريقيا لمدة ساعتين لسماع مرافعة فريق جنوب إفريقيا، ضد القوات الإسرائيلية لارتكابها جرائم إبادة جماعية في حرب غزة.

وتطالب جنوب إفريقيا في دعواها، بوقف عاجل للحرب الإسرائيلية في غزة، وستقدّم جنوب إفريقيا والدول المتضامنة دعواها، في مذكرة مكونة من 80 صفحة، وبدورها ستقوم دولة الاحتلال بالرد على هذه الدعاوى المتعلقة بجنوب إفريقيا الجمعة 12 يناير.

ويقدم موقع الجمهور، بث مباشر، لمحاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي اليوم الخميس.