السبت، 05 أكتوبر 2024

03:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحدهم بسبب ابنته والآخر لمبرر غريب.. قائمة النجوم الغائبين عن أمم إفريقيا 2023

قائمة النجوم الغائبين عن أمم إفريقيا

قائمة النجوم الغائبين عن أمم إفريقيا

علي نصير

A A

ساعات قليلة وتنطلق النسخة الجديدة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والتي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل.

ويلعب منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية من بطولة أمم إفريقيا، إلى جانب منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

ويغيب عن النسخة الجديدة من بطولة أمم إفريقيا العديد من النجوم في مختلف المنتخبات بسبب الإصابة، أو لأسباب مختلفة.

موقع «الجمهور» يستعرض أبرز النجوم الغائبين عن بطولة أمم إفريقيا في نسختها المقبلة.

ويلفريد زاها

خلت قائمة منتخب كوت ديفوار من اسم ويلفريد زاها، نجم نادي جالطة سراي التركي، وذلك بسبب عدد كبير من النجوم، في قائمة الأفيال تستطيع تعويض غياب زاها، على رأسهم هالر مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وفرانك كيسيه لاعب الأهلي السعودي، وفوفانا لاعب النصر السعودي، ونيكولاس بيبي لاعب طرابزون سبور التركي.

نديدي 

استبعد منتخب نيجيريا نجمه ويلفريد نديدي لاعب ليستر سيتي الإنجليزي من قائمته النهائية لكأس أمم إفريقيا، بسبب الإصابة، وتم اختيار الحسن يوسف لاعب وسط رويال أنتويرب البلجيكي بدلا منه.

11 لاعبا في المغرب

استبعد مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي 11 لاعبًا ممن كانوا بين الذين أسهموا بقيادة المغرب إلى إنجاز غير مسبوق للكرة العربية والإفريقية ببلوغ المركز الرابع في كأس العالم بقطر.
سيغيب عن المنتخب المغربي كل من رضا التكناوتي، جواد يميق، بدر بانون، أشرف داري، عبدالحميد صابيري، إلياس شاعر، يحيى جبران، زكريا بوخلال، وليد أشديرة، وأنس زرووي ومهاجم الاتحاد السعودي عبدالرزاق حمدالله.

توماس بارتي 

شهدت قائمة منتخب غانا النهائية في بطولة كأس أمم إفريقيا، استبعاد توماس بارتي، لاعب وسط أرسنال بسبب الإصابة، حيث لم يشارك توماس بارتي رفقة أرسنال منذ تعرضه للإصابة في أكتوبر الماضي خلال تدريبات الفريق، وهذا ما جعله يغيب بعدها في آخر 16 مباراة بمختلف المسابقات، واكتفى بالظهور في 5 مباريات فقط منذ انطلاق الموسم الحالي.

أسباب عائلية تهز قائمة منتخب تونس

استبعد منتخب تونس نجم نسور قرطاج حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي خاض 27 مباراة دولية، لأنه غير جاهز ذهنيًا وبدنيًا بجانب غيلان الشعلالي وبلال العيفة.
كما تم إعفاء اللاعب مرتضى بن وناس من المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، لأسباب عائلية، حيث اضطر للبقاء إلى جانب ابنته المريضة في تركيا، ليضم بدلاً منه سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك.

تشوبو موتينج

رفض ريجوبرت سونج، المدير الفني لمنتخب الكاميرون ضم تشوبو موتينج مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني ما أثار اندهاش الجميع خاصة، بعد تألقه مع بايرن ميونيخ في السنوات الماضية.
 كما قرر الاتحاد الكاميروني وضع نيكولاس برايس نجامالو في قائمة الأسود بدلاً من ريجيس موجي. استعدادًا للمشاركة في البطولة، وجاء السبب الرئيسي وراء رفض ريجيس موجي مهاجم مارسيليا الانضمام لمنتخب بلاده، هو رغبته في الحصول على المزيد من الوقت مع فريقه ومساعدة مارسيليا في الدوري الفرنسي.

search