الأحد، 07 يوليو 2024

12:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البحرية البريطانية تعلن عن حادث جديد قبالة عمان

البحرية البريطانية

البحرية البريطانية

مارسيل أيمن

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، صباح اليوم الخميس، أنها تلقّت بلاغًا عن وقوع حادث على بُعد 50 ميلًا بحريًا من صحار العمانية.

وكشفت الهيئة في بيان رسمي لها عبر صفحتها على منصة "X" تويتر سابقًا، أنها تلقت UKMTO تقريرًا عن حادث بحري وقع على بُعد حوالي 50 ميلًا بحريًا غرب الحديدة، وبدأت السلطات التحقيق في الواقعة.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت بلاغا حول اعتلاء أشخاص غير مصرح لهم لسفينة في نفس احداثيات الموقع الذي وقع فيه حادث قبالة عُمان.

حوادث البحرية البريطانية في البحر الأحمر

ولم تكن هذه الواقعة الأولى من نوعها، إذ أعلنت قبل ذلك عن وقوع حوادث بحرية وذلك بعد أن سيطرت جماعة الحوثي اليمينة على البحر الأحمر.  

وفي وقتٍ سابق، كشفت الهيئة UKMTO، عن تلقيها تقريرين بشأن رؤية طائرات مسيّرة، وذلك عقب انفجارين على بعد نحو 5 أميال بحرية من السفينة.

وأوضحت الهيئة أن الانفجار الأول وقع عند الساعة 3:20 UTC، والثاني عند الساعة 3:25 UTC.

وأكدت البحرية البريطانية أن السفينة على اتصال بقوات التحالف، حيث أبلغت أنها وطاقمها بخير، مشيرة إلى أنها تلقت تأكيدًا بأن السفينة المستهدفة غرب الحديدة أكملت إبحارها دون ضرر.

البيت الأبيض يحذر الحوثيين

وفي ذات السياق، حذر البيت الأبيض جماعة الحوثيين من استمرار هجماتهم على السفن في البحر الأحمر، وذلك بعد تدهور الملاحة البحرية.

وأفادت فضائية القاهرة الإخبارية خلال تصريحات لها مساء أمس: أن البيت الأبيض أكد أنه لا يمكن تقييم العلاقة بين الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي على أساس عدد المكالمات الهاتفية بين بايدن ونتنياهو.


وردًا على الهجمات المتزايدة التي يشنها الحوثيون، أطلقت الولايات المتحدة عملية «حارس الازدهار»، وقال وزير الدفاع لويد أوستن إن أكثر من 20 دولة وافقت على المشاركة في جهد سيشمل دوريات مشتركة في مياه البحر الأحمر بالقرب من اليمن.

شركات بحرية أوقفت التعامل مع إسرائيل

وقررت شركة «ميرسيك» الدنماركية للشحن البحري، يوم الجمعة الماضي وقف جميع عملياتها عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر، بعد إطلاق صواريخ ومسيرات من اليمن على سفن بالبحر الأحمر.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الشركة إنها ستوقف جميع سفن الشحن عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر، وسوف ترسلها في رحلاتها حول إفريقيا.

وأضاف موقع جلوبز الإخباري المالي، أن شركة الشحن الصينية كوسكو علّقت هي الأخرى عمليات الشحن إلى إسرائيل، وذلك في الوقت تعطلت فيه الممرات الملاحية في البحر الأحمر بسبب الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي اليمنية على السفن.

وأكدت تقارير صحفية في وقت سابق، أن باخرتان إسرائيليتان تحملان كمية ضخمة من النفط، إحداهما ترفع علم ليبيريا، استُهدِفتا في المحيط الهندي في الرابع من شهر يناير الحالي، وهما

الباخرة الأولى هي إسرائيلية اسمها ( CHEM CILICON) تابعة لشركة ACE وكانت ترفع علم ليبيريا، أما الباخرة الثانية ملكية إسرائيلية واسمها (PACIFIC GOLD) تابعة لشركة استرن.