الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محاكمات اليوم 10 يناير 2024.. المشدد 10 سنوات على عنتيل مدينة نصر

أرشيفية

أرشيفية

ضحى محمد علي

A A

شهدت أروقة محاكم مصر اليوم الأربعاء، عددا من المحاكمات فى قضايا بارزة ومعروفة إعلاميا، ويرصد موقع “الجمهور”، أبرز تلك القضايا:

تأجيل محاكمة المتهمين فى أحداث سيدى برانى للشهر المقبل

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار الدكتور شوقي زكريا الصالحي رئيس المحكمة قرارا بتأجيل محاكمة كل من «ع.س.ح» و«خ.ي.س» و«ن.ج.ر» و«خ.ف.ش» و«م.ع.خ»، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث سيدي براني»، لاتهامهم باستعراض القوة والعنف ضد رجال الشرطة وإتلاف ممتلكات عامة وقتل المجني عليه «م.ص.ع» أمين شرطة وذلك لحضور الطبيب الشرعي، وطلب حضور شهود الإثبات، وحددت جلسة دور شهر فبراير المقبل لاستئناف نظر القضية.

بداية الواقعة

تعود احداث القضية المقيدة برقم 279 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة سيدي براني، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح إخطارا بقيام المتهمين وآخرين بالتجمهر وإرهاب المواطنين والقاء الحجارة على قوات الشرطة وديوان عام قسم شرطة سيدي براني ودهس امين شرطة بدائرة القسم .

وكشفت تحريات ضباط مباحث مديرية أمن مطروح أن كلا من «ع.س.ح» و«خ.ي.س» و«ن.ج.ر» و«خ.ف.ش» و«م.ع.خ»، المتهمين المضبوطين اشتركوا وآخرين بالتجمهر وإرهاب المواطنين والقاء الحجارة على قوات الشرطة وديوان عام قسم شرطة سيدي براني وإشعال النيران بالاطارات بالطريق العام ومساعدة بعض الأهالي في سرقة سيارتين محجوزتين على ذمة قضايا وأحدثوا إصابات بقوات الشرطة، كما قام المتهم الأول بصدم ودهس المجني عليه عمدا «م.ص.ع» امين شرطة من قوة شرطة سيدي براني، محدثا إصابته التي أودت بحياته وذلك حال قيام المجني عليه باستيقافه لمنع أعمال التخريب ومحاولة هروبه وضبط السيارة قيادته محل الحادث من قبل قوات الأمن، حال شروع المتهم في الهروب وقيام المتهمين بالإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع للخطر وذلك عن طريق إيذاء الأشخاص، والقاء الرعب بهم وإلحاق الضرر بالأملاك العامة واحتلالها وعرقلة ممارسة السلطة العامة لدورها.

وثبت من الدليل الفني، وتقرير الصفة التشريحية لجثمان المجني عليه «م.ص.ع» أن جميع الإصابات بالرأس والانف والوجه وإصابته في الصدر والبطن والطرفين العلويين والساق اليسرى واحتكاكات رضية تنشأ عن المصادمة والاحتكاك وكسور بعظام الصدر، وكذلك وجود العديد من الحجارة الملقاة على الأرض وتلفيات بالممتلكات العامة، وتبين فقد 2 من كاميرات المراقبة الخاصة بقسم شرطة براني، وقيام المتهمين بالاستيلاء عليهما لعدم تسجيل فعلهم الإجرامي، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم .

تأجيل محاكمة المتهم بإنهاء حياة شاب بالسلام لجلسة 11 فبراير

أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، قرارا بتأجيل محاكمة متهم بقتل آخر طعنًا بالسكين، بسبب خلافات بينهما حول الارتباط بفتاة لحضور شاهدة الإثبات وسماع أقوالها في الحادث، لجلسة 11 فبراير.

أمر الإحالة

وجاء في أمر الإحالة أنه خلال أبريل 2023 وبدائرة قسم شرطة السلام نشبت مشاجرة بين ن.أ 22 سنة وأحمد.ع 19 سنة بسبب خلافهما حول الارتباط بفتاة، وأضاف أمر الإحالة أن المتهم تربص بالمجني عليه وما إن رآه حتى طعنه طعنة نافذة بسكين في البطن والصدر فأحدثت إصابته التي أودت بحياته.

بداية الواقعة

وكان قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة، تلقى بلاغًا من الأهالي يفيد بوجود مشاجرة ومتوفى بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وبالفحص تبين حدوث مشاجرة بين طرف أول طالب، مقيم دائرة القسم توفى متأثرًا بإصابته بجرح طعني نافذ بالصدر، وطرف ثان طالب مقيم بذات الناحية بسبب خلاف بينهما، قام على إثرها الطرف الثاني بالتعدي على الطرف الأول بالضرب، باستخدام سلاح أبيض «مطواه» نتج عن ذلك إصابته المشار إليها وأودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه، وبحوزته السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه.

الحكم المشدد 10 سنوات على صيدلي مدينة نصر

قررت محكمة جنايات القاهرة بالحكم 10 سنوات مشدد للدكتور «خ. ت» بتهمة التحرش وهتك عرض الفتيات والسيدات بمدينة نصر، المعروف إعلاميا بـ "عنتيل مدينة نصر"، وصدر القرار برئاسة المستشار مدبولي كساب، وعضوية المستشارين عبد العظيم محمد العشري وأحمد ماهر الجندي وأمير عادل رمزي الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة وأمانة سر محمد جبر وإسلام عاشور، ثاني جلسات محاكمة صيدلي مدينة نصر.

أمر الإحالة

وجاء في أمر الإحالة من النيابة طبقًا لأقوال المتهم في القضية رقم 13256 لسنة 2023 جنح مدينة نصر، وبسؤاله عن مزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، نفى المتهم مزاولة مهنة الطب، قائلا، إنه «كان يكشف على مرضاه برضاهم، وأن الصيدلية المملوكة له كانت مرخصة وقت تحرير المحضر»، وبناءً على ذلك وجهت مدينة نصر ثالث، في نهاية التحقيقات 4 تهم للصيدلي هي: «انتهاك حرمة الحياة الخاصة بالفتيات والسيدات ومزاولة مهنة الطب في الكشف دون ترخيص».

أقوال المتهم

وقال المتهم بأنه خريج كلية الصيدلة، ويمارس المهنة عبر صيدلياته المنتشرة بمدينة نصر وغيرها، وأن زوجته قدمت بلاغات ضده وفضحه بعدما حرر ضدها دعوى إنذار بالطاعة، بعدها فوجئ بها ترسل مقاطع الفيديو لأشقائه الذكور، ثم أرسلتها لأمه قبل وفاتها، وطلبت منهم مبالغ مالية مقابل عدم تقديمها للنيابة العامة، لكنهم رفضوا وحرر ضدها محضر ابتزاز بقسم شرطة مدينة نصر ثالث.

وبمواجهة الصيدلي المتهم عما جاء في أقوال نجله وابنته الضحية، رد المتهم على المحقق قائلا، إنه في مشهد لا يليق بشخص اختلط شعر رأسه باللون الأبيض أن يفعل ذلك، نافيا في أقواله كل الاتهامات الموجهة له من قبل زوجته، لافتا إلى أن زوجته لقّنت ابنته كل الوقائع التي ذكرتها أمام النيابة، لأنها تعيش معها في نفس المنزل.

وقال الصيدلي إنه لم يلامس أو يمارس المحرمات مع أي فتاة من اللاتي ظهرن في الفيديو، لافتا إلى أنهن كن يأخذن حقن، بعلم عائلاتهن التي تثق فيه، وأن أي سيدة ظهرت في الفيديو هي سيدة بالغة وناضجة وتعرف ما تفعله، وما حدث تم برضاهن، وكانت السيدة التي تصمت دون رد فعل منها، كان يستكمل ممارساته معها، إلى أن فوجئ بهن يترددن على صيدليته لتكرار الممارسة.

search