الأحد، 07 يوليو 2024

02:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أتمنى الثامنة.. وزير الرياضة يكشف كواليس زيارة الرئيس السيسي معسكر المنتخب الوطني

وزير الرياضة

وزير الرياضة

محمد النجار

تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمعسكر المنتخب الوطني في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، استعدادا لمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار بعد أيام قليلة. 

وقال صبحي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، عبر قناة "المحور"، إن رئيس الجمهورية تمنى التوفيق للمنتخب الوطني، حيث إن كرة القدم مؤثرة في الشارع المصري، وأكد أهمية بذل كل الجهد، مواصلا: "سيادته قال أنتم فزتم بـ7 بطولات لكأس الأمم ونتمنى أن تكون هذه المرة هي الثامنة". 

وأضاف وزير الرياضة: "الرئيس السيسي أكد على أهمية الموهبة ولكن الإخلاص أهم، فالإخلاص يجب أن يكون موجودا، كما التقط صورا مع أفراد المنتخب الوطني، كما سلّم على كل أفراد المنتخب بما في ذلك العمالة المتواجدة وهذا الأمر يمثل دعما معنويا كبيرا".

وحرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضة، على زيارة معسكر منتخب مصر الأول صباح اليوم الثلاثاء، وذلك لدعم اللاعبين قبل السفر إلى كوت ديفوار عصر اليوم، لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تنطلق في 13يناير الجاري.

وأكد وزير الشباب و الرياضة، أن هناك ثقة كبيرة في هذا الجيل من اللاعبين و الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لتحقيق بطولة كأس الأمم الإفريقية.

في السياق ذاته، أكد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة ثقته في اللاعبين وجهاز المنتخب الوطني، لتحقيق اللقب الثامن والتتويج بالبطولة الغائبة منذ 13 عامًا.

موعد مباراة منتخب مصر وموزمبيق في أمم إفريقيا

تقام مباراة منتخب مصر القادمة ضد موزمبيق في كأس الأمم الإفريقية 2023، مساء الأحد 14 يناير في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وتلعب المباراة القادمة لمنتخب مصر ضد موزمبيق في كأس الأمم الإفريقية 2023، على ملعب «ستاد فيليكس أوفوي بوانيي».

ونجح منتخب مصر في تحقيق فوز غال على نظيره منتخب تنزانيا، بهدفين نظيفين، خلال المباراة الودية التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة الدولي، في آخر مواجهات المنتخبين قبل المشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2023 .

ويتنافس منتخب مصر في المجموعة الثانية من بطولة أمم إفريقيا 2023 ، رفقة منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.