الأربعاء، 31 يوليو 2024

01:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبيرة الفلك عبير فؤاد في حوار مع «الجمهور»، مصر الأوفر حظاً عام 2024

عبير فؤاد في حوار مع الجمهور

عبير فؤاد في حوار مع الجمهور

أسماء أبو شادي

A A

خبيرة الفلك عبير فؤاد في حوار مع «الجمهور»، مصر من الأبراج الأكثر حظاً لعام 2024، يهتم العديد من الناس البحث حول الأبراج الفلكية، ويتطلعون لمعرفة ما يخبئه القدر لهم، ويتساءل الكثير حول نسبة توافق الأبراج مع بعضها، كما يهتمون بمتابعة أبراج الفلك وحركة النجوم، لمعرفة دعم الكواكب لأبراجهم ومعرفة ما إذا كانت توقعات الأبراج تدعم حظوظهم أم سيواجهون عقوبات في عامهم الجديد.

كل هذا التساؤلات تجيب عنها ضيفتنا العزيزة «عبير فؤاد»، خبيرة الأبراج والفلك، فى حوار خاص مع موقع الجمهور، وإلى تفاصيل الحوار:

خبيرة الفلك عبير فؤاد في حوار مع «الجمهور»، المصريون القدماء أول من اكتشفوا علم الأبراج

الأبراج الفلكية موجودة منذ قديم الزمان عند المصريين القدماء، بل هم أول من اكتشفوا علم الأبراج ووضعوا أسسه، فنجد بعض النقوشات المرسومة للأبراج الفلكية في معبد دندرة، الموجود على بعد 12 كم من مدينة قنا، فالأبراج الفلكية كانت عند المصريين القدماء جزء من الديانة الفرعونية.

فكان يتم بناء المعابد على أساس الخريطة الفلكية للأبراج، ثم بعد ذلك تمت سرقة هذه اللوحة المرسومة في سقف المعبد من قبل الغرب، فلا يوجد هناك ما يسمى بالأبراج الغربية، فالفراعنة هم أول من وضعوا علم الأبراج الفلكية.

عبير فؤاد: المصريون القدماء أو من وضعوا أسس علم الأبراج

فمعظم حياة الفراعنة كانت مرتبطة بفالك، حتي إن شعاع الشمس كان يتعامد مع رمسيس الثاني في يوم ميلاده يوم تنصيبه وهذا دليل على أن الفراعنة كانوا متقدمين في علوم الفلك، وعلى دراية بمعلومات جميع العالم ليس بدراية به، وكانوا يستعينون بعدد من الكواكب الموجودة في الفضاء، وأن الأرض تدور حول الشمس، في وقت كان الأوروبيون يعتقدون أن الشمس هي التي تدور حول الأرض، فالمصريون القدماء لديهم العلم الأصلي بعلوم الفلك، وعلماء الفلك كانوا هم رجال الدين.
الطقوس الدينية عند المصريين القدماء كانت مرتبطة بعلم الفلك، وكانوا يصومون عند رؤية الهلال وكذلك يفطرون عند رؤيته، وكان هذا يرتبط بعظمة الخالق أيام القدماء.
الأبراج الفرعونية، دائرة الأبراج التي توجد في المعابد، تنقسم إلى قسمين الأبراج الفلكية والأبراج الفرعونية، وتوجد الأبراج الفرعونية خارج دائرة الأبراج الفلكية.
وكانت تسمي الأبراج الفرعونية قديماً بالأبراج الآلهة، فكل صفة من صفات الآلهة كان يطلق عليه اسم برج معين، على سبيل المثال برج آيزيس كان يرمز للأمومة والزوجة الصالحة.

أما الأبراج الفرعونية فتنتمي إلى برج هابي إلهة النيل يرمز العطاء والخصوبة، محمد صلاح 15 يونيو آلهة الطموح ومجتهد يصمد وراء هدفه مهما الظروف والعقوبات.
يرجع تسمية الأبراج الفلكية إلى المصريين القدماء، فهم أول من سموا الأبراج الفلكية، كل برج على حدة.

خبيرة الفلك عبير فؤاد: السرطان والجدي أكثر الأبراج حظاً في عام 2024

الأبراج أكثر حظاً هم: برج الجدي والسرطان وبرج الجوزاء والميزان.
وأقل حظاً هم: الحوت والعذراء.
وأضافت أن كل الأشخاص المولودين في برج الحوت ليسوا أقل حظاً، بل أشارت إلى الأشخاص المولودين في العشرية الأولى والثانية، وقدمت لهم نصيحة وهي لابد من توخي الحذر، ولكن سيكون هناك بشارة في النصف الثاني من العام 2024.
برج العذراء، لابد أن يتوخي الحذر وعدم اتخاذ القرارات بشكل عشوائي سواء كان في العمل أو الناحية العاطفية.

عبير فؤاد، مصر تنتمي لبرج الجوزاء

تم تأسيس جمهورية مصر العربية في 18 يونيو، لذا مصر تنتمي لبرج الجوزاء، وهو من الأبراج الأكثر والأوفر حظاً لعام 2024.

عبير فؤاد: المصريون القدماء أول من اكتشفوا علم الأبراج

الأبراج الفلكية موجودة منذ قديم الزمان عند المصريين القدماء، بل هم أول من اكتشفوا علم الأبراج ووضعوا أسسه، فنجد بعض النقوشات المرسومة للأبراج الفلكية في معبد دندرة، الموجود على بعد 12 كم من مدينة قنا، فالأبراج الفلكية كانت عند المصريين القدماء جزء من الديانة الفرعونية.

فكان يتم بناء المعابد على أساس الخريطة الفلكية للأبراج، ثم بعد ذلك تمت سرقة هذه اللوحة المرسومة في سقف المعبد من قبل الغرب، فلا يوجد هناك ما يسمى بالأبراج الغربية، فالفراعنة هم أول من وضعوا علم الأبراج الفلكية.

خبيرة الأبراج عبير فؤاد تفجر مفاجأة بشأن خطوبة هشام جمال وليلي زاهر

وتفاعل نشطاء السوشيال ميديا مع هذا الخبر، متوقعين وجود علاقة بين هشام جمال، وليلى زاهر، خاصة بعد نجاح مسلسل في بيتنا روبوت، مؤكدين الشائعات التي كانت تطاردهما.
لكن هل الحظ يبقى حليفهما وتكتمل هذه العلاقة أم لا؟.. يجيب عن هذا خبيرة الفلك عبير فؤاد، في حوار عُقد مع الجمهور الإخباري.
توقعت خبيرة الأبراج «عبير فؤاد»، أنه بين هشام وليلى انجذاب كبير وتوافق بينهما، لأن المخرج هشام جمال من مواليد 1 يوليو، فعلى حسب الأبراج الفلكية فهو من برج السرطان، وليلى أحمد زاهر من مواليد 30 أغسطس فهى من برج العذراء، لذا سيكون هناك توافق بينهما.

خبيرة الفلك عبير فؤاد تكشف 3 أبراج محظوظين بداية من 21 يناير 2024

توقعات برج الحمل لعام 2024

مواليد برج الحمل من الأشخاص الذين من المتوقع أن تكون لديهم حظوظ كبيرة جداً على جميع مستويات حياته، عام 2024 له تأثير على صفات مواليد الحمل، فمولود برج الحمل من الشخصيات القيادية، خصوصاً من بداية 21 يناير، فهذا الوقت سيتحكم كوكب بولتو في الحمل، وسيكون داعما له في الحياة الاجتماعية والعاطفية، ففي 26 مايو سينتقل برج المشتري إليه، فهذا بداية الحظ الأكبر لمواليد برج الحمل.

توقعات برج الثور لعام 2024

عام 2024 ملىء بالتغير والمفاجأة والثورة في حياتهم، ونظرا لوجود كوكب المشتري في برج الثور، كوكب الثورات والمفاجآت، إضافة إلى وجود كوكب أورانوس لحين 26 فبراير، فلابد من استغلال هذه الفترة التي يوجد فيها كوكب المشتري الذي يسمي بكوكب الحظ، أما بعد 25 مايو فسيبدأ مولود برج الثور في الصرف كل خلال الفترة الماضية، أما على الناحية العاطفية فسيشهد برج الثور تطورا في العلاقات العاطفية أو الدخول في علاقة جديدة.

توقعات برج الجوزاء لعام 2024

سيشهد عام 2024 الحظ والاتصالات بالنسبة للجوزاء، فالحظ يبدأ معهم من 21 يناير عندما يتواجد لديهم كوكب بولتو في منزل الحظ، وستكون هناك فرص للسفر أو العمل للخارج، أما في المراحل الدراسية فسيكون هناك نجاح وتقدم في  السنة الدراسية، ويعتبر بداية 26 مايو بداية الحظ بالنسبة لمواليد برج الجوزاء على جميع المستويات الحياتية، وذلك لأن كوكب المشتري سينتقل من الثور إلى الجوزاء.