السبت، 05 أكتوبر 2024

04:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصطفى يونس في حواره لـ«الجمهور» قوة المنتخب مرتبطة بالنادي الأهلي.. ولا يمكن توقع بطل أمم إفريقيا 2023

مصطفى يونس

مصطفى يونس

رحمة عويس

A A

_ منتخبنا الوطني قوي ويستطيع المنافسة

_ لا أدعم رحيل فيتوريا في حالة الهزيمة

_ النادي الأهلي هو المنتخب ولا يمكن الإنكار

_ محمد صلاح سيكون عليه رقابة شديدة في البطولة

_ أتوقع حصول محمد عبد المنعم على أحسن مدافع في البطولة

_ منتخبات شمال إفريقيا جميعها ستنافس بقوة

_ لا يمكن توقع سير بطولة أمم إفريقيا

_ تقييم فيتوريا يكون وفقًا لأداء اللاعبين

_ الجماهير في مصر تقيّم المدرب وفقا للمكسب والخسارة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق أكثر بطولات إفريقيا شعبيا، وهي كأس أمم إفريقيا لعام 2023-2024، ويسعى كل منتخب للفوز بالبطولة من أجل إسعاد الجماهير، خاصة المنتخب الوطني المصري لكرة القدم الذي يأمل في حصد البطولة هذه المرة بعد خسارتها في آخر نسخة شارك فيها.

وأجرى موقع الجمهور، حوارا مع مصطفى يونس مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، للحديث عن فرص فوز المنتخب الوطني ببطولة المقامة بدولة كوت ديفوار في الفترة بين 13 يناير وحتى 11 فبراير القادم، في ظل وجود فرقا قوية مثل المغرب والسنغال والجزائر، وغيرهم من المنتخبات المعروفة بقوتها على أرض الملعب.

وتحدث نجم النادي الأهلي السابق خلال الحوار عن توقعاته للمنتخب الوطني خلال مشواره في البطولة، واللاعبين الذين سيتألقون، كما عبّر عن رأيه في المدير الفني لمنتخبنا الوطني.

وإلى نص الحوار..

بالفيديو.. مصطفى يونس يفتح النار على نجم الزمالك:
 

ما توقعاتك لمنتخبنا الوطني خلال بطولة أمم إفريقيا 2023؟

منتخبنا الوطني منتخب قوي وليس بالسهل، نحن لدينا أقوى خطوط الهجوم والتي تتمثل في محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش، ولدينا نصف ملعب على أعلى مستوى، وبالنسبة للدفاع أرى أنه مع عودة أحمد حجازي إلى صفوف المنتخب المصري تكتمل الصورة ويشكّلون فرقة قوية متكاملة، يمكنها الفوز وتحقيق اللقب.

من اللاعب الذي تتوقع تألقه خلال مشواره في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023؟

لدينا عدد من لاعبي كرة القدم، أتوقع لهم التألق خلال هذه النسخة من كأس الأمم الإفريقية 2023-2024، مثل محمد الشناوي ومروان عطية ومحمود تريزيجيه، وبالطبع محمد صلاح سوف يكون عليه رقابة شديدة، بالإضافة إلى محمد عبد المنعم، وأنا أتوقع له بشكل خاص أن يتوج بجائزة أحسن مدافع خلال هذه البطولة.

ما رأيك في المدير الفني لمنتخب مصر؟

نحن دائمًا في مصر للأسف الجماهير والإعلام، نقيّم المدرب وفقا للمكسب والخسارة، ولا نقيّمه من حيث التطوير الذي يحدث للفريق، مع المنتخب من لاعبي الكرة، يتقدم أم لا، معاييرنا مختلفة عن العالم كله، ولكن نحن سوف نبدأ محاسبة روي فيتوريا على البطولة وليس المباريات السابقة.

في حالة عدم تحقيق بطولة إفريقيا هل يكون الوقت المناسب لرحيل فيتوريا عن المنتخب؟

أنا لست مع رأي رحيل روي فيتوريا عن المنتخب في حالة الهزيمة في أمم إفريقيا وعدم تحقيق الفوز، لأني أرى أنه لا يرحل لمجرد فشل في تحقيق البطولة، ولكن سيكون التقييم بعد الخسارة وفقا لأداء اللاعبين في الملعب، وهل سينجح في تقديم أداء مقنع للجميع خلال مشوار البطولة الإفريقية للفراعنة أم لا؟

من المنتخب الذي سينافس على بطولة أمم إفريقيا بكل قوة هذه النسخة؟

جميع منتخبات شمال إفريقيا قادرة على المنافسة بقوة، ولا أستطيع التوقع بالمنتخب الذي سيتوج بالبطولة في النهاية، ومن سيفوز ومن سيخسر، ومن الممكن أن تغادر المنتخبات الكبيرة منذ البداية، وأنا لا أحب التوقعات أنا مع الأداء فقط.

أعتقد أن بطولة كأس أمم إفريقيا 2023-2024 ستكون قوية للغاية، جميع الدوريات الأوربية خلت من اللاعبين، ولاعبينا الأفارقة في الدوري المصري معظمهم غادروا أيضا إلى بلادهم للمشاركة مع منتخباتهم المحلية، فهذا يدل على قوة البطولة.

ماذا عن تألق النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة والمنتخب؟

النادي الأهلي هو المنتخب، وهي حقيقة لا يمكن إنكارها، ونقول «الأهلي كويس المنتخب كويس الأهلي.. وحش المنتخب وحش».

search