الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب عبد الفتاح محمد: القمة الثلاثية امتداد لجهود مصر فى تهدئة الأوضاع بالمنطقة

عبد الفتاح محمد

عبد الفتاح محمد

محمد الداوي

A A

قال النائب عبد الفتاح محمد عضو مجلس النواب، إن عقد القمة الثلاثية «المصرية-الأردنية-الفلسطينية» بحضور الرئيس السيسي بمدينة العقبة بالأردن، يهدف إلى التشاور بين الزعماء الثلاثة بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، والعمل على دفع وتكثيف الجهود الرامية لوقف التصعيد وإنقاذ أهالي غزة من المأساة الإنسانية الجارية.

 وأضاف عبد الفتاح لـ «الجمهور»، أن القمة تستكمل طريقا طويلا من التنسيق بين الثلاث دول، لتحقيق التسوية السياسية الشاملة والعادلة، والوقوف إلى جانب الأشقاء في فلسطين، مؤكدًا أن الموقف المصري الأردني كان حازما وقويا ولم ولن يتغير إزاء القضية الفلسطينية وإزاء الرفض القاطع لفكرة التهجير التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي تمريره لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكد عضو مجلس النواب، إن مصر بذلت جهودا كبيرة في الوساطة منذ اندلاع الأزمة، وهذه القمة امتداد للقيام بنفس الدور ومحاولة التهدئة بالمنطقة، خاصة بعد ضراوة القصف الإسرائيلي وتعنت المجتمع الدولي وقتل الأبرياء والأطفال والنساء أما مرأى ومسمع من العالم بأكمله.

وتابع النائب عبد الفتاح محمد، أن تحذير الرئيس السيسي المتكرر من التصعيد الجاري في غزة ستكون له تداعيات خطيرة على الأمن والسلم الإقليمي، وستمتد تداعياته السلبية على كل الأطراف بلا استثناء، بمثابة صورة للمستقبل فاستمرار الحرب  سيعود بالسلب على جميع دول الجوار، ولذلك يجب على الجميع الوقوف موقف واحد من أجل فض النزاع وحقن دماء الأبرياء.

وأوضح عبد الفتاح جهود، أن الرئيس السيسي، من أجل ضمان نفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات والأحجام اللازمة التي تساعد في التخفيف من معاناة أهالي القطاع، والسعي الجاد نحو مسار سياسي للتسوية العادلة والشاملة، ويضع أولوية لاستمرارية الدور المصري حكومة وشعبا.

search