الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الفلسطيني يحذر أنتوني بلينكن قبل مغادرته إلى البحرين

محمود عباس وأنتوني بلينكن

محمود عباس وأنتوني بلينكن

وداد العربي

A A

زار وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكن» رام الله اليوم الأربعاء، والتقي بالرئيس الفلسطيني «محمود عباس»؛ لبحث تداعيات الحرب على قطاع غزة وتصريحات وزراء حكومة الاحتلال المتطرفة بشأن تهجير أهل غزة تحت ما أسموه «الهجرة الطوعية».

وقبل مغادرة وزير الخارجية الأمريكي إلى البحرين وجهته غير المعلنة في جولته للشرق الأوسط، حذره الرئيس الفلسطيني بشأن خطة الاحتلال بتهجير الفلسطينيين للكونغو وتشاد ورواندا تحت مسمي «الهجرة الطوعية».

وفي ذات السياق، صرح «بتسلئيل سموتريتش» وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي بأن «الحل الصحيح لقطاع غزة هو تشجيع الهجرة الطوعية».

وقال «إيتمار بن غفير» وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال في ذات السياق: «هذه فرصة لتركيز مشروع هجرة لتشجيع سكان غزة على الهجرة إلى دول أخرى».

وتأتي زيارة «بلينكين» لرام الله بالتوازي مع القمة الثلاثية العربية التي تُعقد اليوم في مدينة العقبة الأردنية، والتي تجمع الرئيسين عبدالفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس والملك الأردني عبد الله الثاني، وتبحث القمة سُبل وقف الحرب في قطاع غزة، وتوفير الإغاثة لسكان القطاع، والأفق السياسي المطلوب لفترة ما بعد الحرب.

search