الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار العملات، الأجنبية اليوم الأربعاء 10 يناير 2024 في البنوك

أسعار العملات الأجنبية

أسعار العملات الأجنبية

تقى محمود

A A

شهدت أسعار العملات الأجنبية “الدولار، واليورو، الجنيه الإسترليني” خلال تعاملات اليوم الأربعاء 10 يناير 2024، استقرارًا مقابل الجنيه المصري، في البنوك العاملة بمصر وفقًا لآخر تحديثات البنوك.

سعر الدولار اليوم

استقر سعر الدولار اليوم الإثنين أمام الجنيه المصري عند سعر 30.84 جنيه للشراء، و30.93 جنيه للبيع، وفقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

سعر اليورو اليوم

واستقر سعر اليورو أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء، وبلغ 33.76 جنيه للشراء، و33.88 جنيه للبيع، وفقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

سعر الجنيه الإسترليني اليوم

استقر سعر صرف الجنيه الإسترليني أمام الجنيه المصري اليوم، مسجلًا اليوم 39.14 جنيه للشراء، و39.27 جنيه للبيع، وفقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

التصنيع هو الحل الأمثل للخروج من الأزمة الاقتصادية

علق الدكتور رائد سلامة، المقرر المساعد للجنة التضخم وغلاء الأسعار، إحدى لجان الحوار الاقتصادي، عن عدم شعور المواطن بتحسن رغم انخفاض معدل التضخم في بعض الأحيان .

وأضاف سلامة،  إن الأزمة ليست في ارتفاع نسب التضخم، لكن الأزمة في اتباع سياسات خاطئة تؤدي إلى نتيجة عكسية، وهو ما وصفه بالسلفية الاقتصادية، مؤكدًا أن اتباع سياسات لا تتماشي مع الاقتصاد المصري بمشكلاته هو ما يؤدي إلى عدم شعور المواطن بتحسن.

وأضاف الخبير الاقتصادي، في تصريحات لـ"الجمهور"، أن هناك بعض الدول تستخدم السياسية النقدية كالولايات المتحدة، لأن رفع الفائدة يتفوق على معدل التضخم، فهذا حل لمشكلة الاقتصاد لدى هذه الدول، وتكون زيادة الأسعار نظرًا للتضخم لديهم ناتجة عن العرض والطلب، ولكن التجربة المصرية، مختلفة بشأن هذه السياسات، لأن زيادة الأسعار ورفع مستوى التضخم، ناتج عن زيادة أسعار تكلفة المنتجات.

وتابع «سلامة» قائلا : استخدام النصوص الاقتصادية بما يحتوي من مواد دون النظر إلى مجريات الأمور الاقتصادية خطأ يكلفنا تدهورا آخر، ولابد من استبدال السياسات الاقتصادية بشكل آخر، مؤكدًا أن الاقتصاد المصري لابد أن يعتمد على توطين الصناعة، وأن تكون مصر دولة صناعية، مشيرًا إلى أن التصنيع هو الحل الأمثل للخروج من الأزمة، لأن الاقتصاد المصري أصبح ريعا استهلاكيا، بعدما كان اقتصادا صناعيا منتجًا.

search