الأربعاء، 31 يوليو 2024

07:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الشيوخ: الحكومة لا تعمل لدى المحتكرين.. وتراقب سوق الدواء

وزير شؤون المجالس النيابية- أرشيفية

وزير شؤون المجالس النيابية- أرشيفية

محمد عبادة

A A

رفض المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، ما تردد حول أن الحكومة تعمل لدى المحتكرين، قائلا: «أتحفظ على هذا القول، الحكومة مش شغالة عند المحتكرين».

وأكد «فؤاد»، أن الحكومة تراقب السوق وتحاول ضبط الأسعار، مضيفا: «يوجد بعض السلع التي ترتفع أسعارها كما يحدث في العالم بسبب ارتفاع سعر الدولار».

الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

جاء ذلك خلال  الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، تعقيبا علي كلمة النائب السيد عبد العال، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، من أن «الحكومة  في سياستها الدوائية كأنها تعمل لدى الاحتكارات»،  بحد وصفه، وذلك أثناء مناقشة طلب مناقشة مقدم من النائب  سالم شتيوى سالمان موجه إلى وزير الصحة والسكان؛ لاستيضاح سياسة الحكومة الحكومية للحد من آثار الأزمات الاقتصادية والصحية والسياسية التي يشهدها العالم على قطاع الرعاية والخدمات الصحية وأسعار الدواء.

من جانبه قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس، إن «تلك شكوى من النواب حول تفاقم أسعار بعض أنواع الدواء في السوق المصري، ولعلها جرس إنذار لسوق الدواء المصري»، موضحاً أن مسألة التسعير وضبط أسعار المواد الغذائية شيء والصحة شيء آخر.