السبت، 05 أكتوبر 2024

03:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جهاد جريشة يتحدث عن الحكام المشاركين في أمم إفريقيا 2023

جهاد جريشة

جهاد جريشة

رحمة عويس

A A

تحدث جهاد جريشة ، الحكم الدولي السابق، عن الحكام المشاركين في بطولة أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير القادم.

وقال جريشة خلال تصريحات هاتفية خلال برنامج "صباحكو رياضة"، المذاع عبر  إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه نجلاء حلمي: "مصر والمغرب أصحاب الظهور الأكبر والريادة لما يمتلكون من خبرات، في بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الجديدة، بعد وقوع الاختيار من قبل كاف على 14 حكما من البلدين".

وأضاف الحكم المونديالي: "تتواجد أيضا محكمة مغربية وحيدة مشاركة في بطولة أمم أفريقيا، بجانب مساعدة وحيدة من الكاميرون، وأتوقع لهن النجاح بعد مشاركة التحكيم النسائي في كأس العالم للأندية، وظهور الأمريكية توري بينسو بمستوى مميز وإدارة افتتاح البطولة".

وتابع جهاد جريشة: "هناك 10 حكام في البطولة الجميع يعلمهم، وباقي الحكام جدد تحت أنظار لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي، وهناك حكام من بينهم مرشحون للظهور ببطولة كأس العالم في نسخته المقبلة".

وأشار الحكم الدولي السابق: "كأس الأمم الإفريقية أكبر بطولة داخل القارة، ويسعى الجميع من خلالها لإظهار وإثبات نفسه، من أجل الترشح لبطولة كأس العالم 2026 المقبلة".

جدول مباريات منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023

مصر - موزمبيق / الأحد 14 من يناير 2024 / السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

مصر - غانا / الخميس 18 يناير 2024 / العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

مصر - الرأس الأخضر / الإثنين 22 يناير 2024 / العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

قائمة منتخب مصر

وشهدت قائمة منتخب مصر تغييران بسبب الإصابات، وجاءت القائمة بعد التغير على النحو الآتي: في حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، وفي خط الدفاع: عمر كمال، محمد هاني، أحمد حجازي، علي جبر، أحمد سامي، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، محمد حمدي، أحمد فتوح.

وفي الوسط: مروان عطية، مهند لاشين، محمد النني، محمود حمادة، حمدي فتحي، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، مصطفى فتحي، وفي الهجوم: عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، محمود كهربا، أحمد حسن كوكا.

search