الثلاثاء، 30 يوليو 2024

10:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الشيوخ يطالب الحكومة بتوضيح في الخدمات الصحية وأسعار الدواء

مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ

محمد عبادة

A A

استهل مجلس الشيوخ جلسته العامة اليوم  الأربعاء برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق ،بمناقشة طلب استيضاح سياسة الحكومة للحد من آثار الأزمات الاقتصادية والصحية والسياسية التي يشهدها العالم على قطاع الرعاية والخدمات الصحية وأسعار الدواء".

وقال النائب سالم شتيوي ، مقدم طلب المناقشة إن تأثير التداعيات العالمية على تكلفة الخدمات الصحية يمكن أن يكون متنوعا ومعقدا، ويعتمد على العديد من العوامل،  وتشمل  الأوضاع الاقتصادية العالمية حيث تـؤثر تقلبـات الاقتصاد العالمي فـي تـوفر التمويل اللازم للخدمات الصحية و انتشار الأوبئـة والأمـراض العالميـة 
وأضاف شتيوى ، إن وبـاء كوفيـد(19 )، ساهم فى زيـادة الطلـب عـلـى خـدمات الرعايـة الصحية، وبالتبعيـة ارتفعت تكاليف الاستجابة لمثل هذه الخدمات. الصحية، ويؤدي إلى زيادة في تكاليفها، ويلى نظام الرعاية ، مشيرا الى  أن  التغيرات فـي هياكـل السكان  أيضا تؤثر في تكلفة الخدمات الصحية فالزيادة السكانية يمكـن أن تـؤدي إلـى زيـادة في الطلب على الخدمات الصحية، مما يضع ضغوطا إضافية  على نظام الرعاية الصحية  ويؤدي إلى زيادة في تكاليفها وفي أسعار الدواء .
 وطالب النائب ، الحكومة بتوضيح  سياستها  للحـد مـن آثـار الأزمات الاقتصادية والصحية والسياسية التي يشهدها العـالم علـى قطـاع الرعايـة والخدمات الصحية وأسعار الدواء."