الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حبس تشكيل عصابي بتهمة ترويج وتوزيع المخدرات في دار السلام

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

أمرت النيابة العامة في مجمع جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء الموافق 10 يناير الجاري، بحبس تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص، بتهمة الترويج والبيع والاتجار في المواد المخدرة المتنوعة: «الاستروكس والحشيش والترامدول»، في منطقة دار السلام.

وسابقا، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية التابعة لمديرية أمن القاهرة، من إلقاء القبض على 3 أشخاص «لهم معلومات جنائية سابقة» بتهمة الاتجار في المواد المخدرة «الاستروكس والحشيش والترامدول» في منطقة دار السلام بمحافظة القاهرة.

وكانت بداية الواقعة، عندما وردت معلومات إلى قسم شرطة دار السلام التابع لمديرية أمن القاهرة، تفيد باتجار 3 أشخاص كونوا عصابة للاتجار في جوهر مادة الحشيش المخدرة وأقراص الترامدول ومخدر الاستروكس، في نطاق دائرة القسم، متخذين نطاق القسم مسرحًا لتوزيع وترويج المواد المخدرة.

وعلى الفور تم رصد موقعهم وتحديد هويتهم، وإلقاء القبض عليهم في أحد المحال التجارية الكائن بأحد العقارات السكنية في منطقة دار السلام، وبتفتيش المحل المستخدم كمخزن لتجارتهم خلال تواجدهم، فتم العثور بحوزتهم على كمية كبيرة من المواد المخدرة المختلفة، وعُثر على: «كمية من مخدر الاستروكس وزنت 3,250 كيلو جرام - كمية من مخدر الحشيش - عدد من أقراص الترامادول المخدر -2 سلاح أبيض «مطواة»، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه غير المشروع».

القبض على عصابة تروج المخدرات في دار السلام

وبمواجهتهم بما هو منسوب إليهم من تهم، اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة، بقصد وغرض التجارة والترويج، وأنهم يقوموا بتوزيع تلك المواد على عملائهم في المنطقة، لتحقيق وجمع المكاسب والأرباح المالية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على جميع المضبوطات، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق.

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، بجميع قطاعاتها لازدهار الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر، لا سيما تجار المواد المخدرة، الذين يؤذون الشباب والمواطنين بترويجهم للمواد المخدرة.

search