الخميس، 08 أغسطس 2024

01:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"ميدو ": اتحاد الكرة جامل بيراميدز وخالف لوائح الفيفا في ملف الإعارة

بيراميدز

بيراميدز

علي نصير

A A

قال أحمد حسام ميدو، أن نادى بيراميدز خالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمعرفة مسئولي اتحاد الكرة، مشيرا الى أن الفيفا وجد أن الأندية أصبح لها سطوة على أندية أخرى من خلال المعارين، وأن الأندية تُعير لاعبين بعدد كبير لأندية بعينها، لذلك قرر أن يضع لائحة لتحديد عدد اللاعبين المعارين .

وأضاف ميدو في تصريحات تلفزيونية خلال برنامجه  : " أن الفيفا حدد إعارة 8 لاعبين فقط، ثم قلل العدد إلى 7 لاعبين، ثم 6 لاعبين في يوليو 2024".

وأكد ميدو : "هذا الموسم أقصى عدد من اللاعبين المعارين هو 7 لاعبين فقط، والموسم القادم سيكون 6 لاعبين، وفقًا للائحة الفيفا، وهذا ما تنصه لائحة اتحاد الكرة المصري أيضًا".

وتابع ميدو قائلا : "هذا الموسم قام بيراميدز  بإعارة 10 لاعبين بمعرفة المسئولين في اتحاد الكرة المصري، وهم محمود وادي وأحمد دعدور ومحمد صادق وعبد الله مجدي وأحمد عاطف ومحمد عادل أمو وعماد ميهوب ومحمود صابر ويوسف شعبان وأحمد فوزي".

وأتم أحمد حسام ميدو تصريحاته قائلًا: "الأهلي اضطر لقطع إعارة أحد لاعبيه من أجل السماح بإعارة أحمد قندوسي، والزمالك قرر توفير مكان للإعارة.

واعتبر ميدو ، أن ما قام به مسئولو نادي بيراميدز يعد مخالفة  للوائح التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص نظام الإعارات، والعدد المسموح به في انتقال اللاعبين على سبيل الإعارة من وإلى أي نادي .

وبحسب لوائح الفيفا يحق لكل ناد إعارة 7 لاعبين فقط في كل موسم، إلا أن إدارة بيراميدز قامت بإعارة 10 لاعبين هذا الموسم، وهو ما يعد مخالفا للوائح، وينذر بعقوبات قاسية على بيراميدز واتحاد الكرة .

فترة قيد اللاعبين الجدد

في شأن آخر كشف خالد الدرندلي، نائب رئيس اتحاد الكرة، عن قرار الجبلاية المحتمل صدوره خلال ساعات والخاص بإمكانية مد فترة القيد الشتوية الجارية، لمدة أسبوعين لتمتد حتى منتصف شهر فبراير المقبل.

وتعتبر الفترة من 1 يناير وحتى نهاية الشهر هي الفترة الرسمية لقيد اللاعبين الجدد في الأندية على مستوى العالم، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، يمنح الاتحادات الأهلية الحق في مد القيد حسب الظروف التي تراها مناسبة بشرط إخطارها قبل الموعد .

وقال نائب رئيس اتحاد الكرة: «في الغالب سنمد فترة الانتقالات الشتوية الجارية، حتى فبراير المقبل».

وأضاف الدرندرلي في تصريحات لبرنامج «مع شوبير» عبر إذاعة «أون سبورت أف أم»: «ارتباط لاعبي المنتخب الوطني ببطولة كأس الأمم الإفريقية، وانتهاء البطولة في 11 فبراير، سيكون هو السبب في قرارنا بمد فترة القيد، لكننا نقوم حاليا بالإجراءات القانونية لتنفيذ القرار».

في شأن آخر، عقدت إدارة شئون اللاعبين باتحاد الكرة اجتماعا مع مسئولي القيد للأفرع التابعة للاتحاد لبحث آخر تطورات النظام الإلكتروني الخاص بالاتحاد المصري و ربطه مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لمناقشة شروط القيد الجديدة بداية فترة الانتقالات الشتوية يناير 2024.

حضر الاجتماع اللواء حلمي مشهور عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف العام علي لجنة شئون اللاعبين وبحضور كلآ من كريم أنور، شريف دري نجم ، أحمد سامي، ومحمود سعد من لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة.

ويهدف ربط نظام القيد في الاتحاد المصري بنظام القيد مع الاتحاد الدولي -فيفا- مزيدا من الشفافية والإجراءات الصحيحة في قيد اللاعبين.