السبت، 05 أكتوبر 2024

03:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأنصاري، نسعى لتسريع إيقاف الحرب على غزة والتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى

ماجد الأنصاري

ماجد الأنصاري

أسماء أبو شادي

A A

الأنصاري، نسعى لتسريع إيقاف الحرب على غزة والتوصل إلى صفقة لتبادل الأسري، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، اليوم الثلاثاء، إن الوساطة التي تقوم بها دولة قطر متواصلة لإيقاف الحرب على  قطاع غزة، مضيفاً أن هناك تبادلاً للأفكار بين قطر ومختلف الأطراف بهذا الشأن.

الأنصاري، نسعي لتسريع إيقاف الحرب على غزة والتوصل إلى صفقة لتبادل الأسري 

وأشار الأنصاري خلال الإحاطة الإعلامية الأسبوعية، إلى أن كل ما يجري تداوله من أفكار من قبل مختلف الأطراف تركز على تسريع إيقاف الحرب، ومنع اتساعها في المنطقة، والتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى.

واستكمل الأنصاري حديثه عن “اليوم التالي”، بعد الحرب على غزة، وما يجري تداوله بهذا الشأن، قائلاً : “نحن منفتحون في قطر على أي أفكار يتم طرحها وتحقق طموحات الشعب الفلسطيني، وتساهم في نيل حريته، لكن الأولوية الآن، هي لإيقاف الحرب، وإدخال المساعدات الإنسانية، والحيلولة دون توسع الحرب وتحولها إلى حرب شاملة”.

الأنصاري، نرفض الحرب على غزة وتهجير الفلسطينيين 

 كما أكد على رفضه عن فكرة التهجير الفلسطينيين إلى خارج غزة، قائلاً: إن هذه التصريحات لا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال".

إيقاف الحرب على غزة والتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى

كما أعلن الأنصاري عن وصول طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية، تحمل 37 طنا من المساعدات، إلى مطار العريش اليوم الثلاثاء، تتضمن مستلزمات إيواء ومواد غذائية، مقدمة من صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية، تمهيداً لنقلها إلى غزة، ليبلغ بذلك مجموع الطائرات التي سيرتها دولة قطر ضمن الجسر الجوي الى 60 طائرة تحمل أكثر من 1880 طناً من المساعدات الإنسانية.

وأردف عن عودة 121 مواطناً فلسطينياً مقيمين في قطر من قطاع غزة، واستقبال دولة قطر أخيراً 74 من المرضى والمصابين لعلاجهم في المستشفيات القطرية، من أصل 1500 مصاب وجريح من قطاع غزة تكفلت دولة قطر بعلاجهم في مستشفياتها.

search