الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حالة الطقس، غداً الأربعاء 10 يناير.. الأرصاد تحذر من أمطار ورياح شديدة

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

أسماء أبو شادي

A A

حالة الطقس .. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها على «فيس بوك»، عن حالة الطقس غدا الأربعاء، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على أغلب الانحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس غداً الأربعاء 10 يناير 2024

توقعت الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس أمطارا متوسطة على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وأقصي جنوب سلاسل البحر الأحمر، تكون خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحري قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبري على فترات متقطعة.

كما توقعت الأرصاد أن تشهد حالة الطقس نشاط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس.. توقعات الأرصاد بالنسبة للبحر

وتوقعت الأرصاد أن تكون حالة الطقس بالنسبة البحر كما يلي:

ـ البحر المتوسط:  مضطرب، وارتفاع الأمواج من 2.25 متر إلى 3.5 متر.

ـ البحر الأحمر: تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج من  1.5 متر إلى 2.5 متر.

حالة الطقس.. درجات الحرارة المتوقعة يوم الأربعاء 

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمي على القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 والصغرى 11 درجة مئوية، يصاحبها نشاط رياح تبلغ سرعته 32 كم / س.

ودرجة الحرارة العظمي على السواحل الشمالية الغربية هي 18، والصغرى 13 درجة مئوية، كما من المتوقع أن تبلغ سرعة الرياح 42 كم/ س، بينما ستبلغ درجات الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية 19 عظمي، 12 صغري.

وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، من المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة العظمي والصغرى بالترتيب كالآتي: 25 عظمي، 15 صغري، بينما ستبلغ سرعة الرياح إلى 30 كم / س.

حالة الطقس يوم الخميس 11 يناير

بينما من المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم  الخميس 11 يناير، أمطاراً متوسطة بنسبة حدوث 40 : 60 % على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من أقصي جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الوجه البحري ومدن القناة، والقاهرة الكبري بنسبة حدوث 20 % تقريباً على فترات متقطعة.

حالة الطقس.. موعد شهر طوبة 2024

بداية شهر طوبة اليوم  الثلاثاء 9 يناير وحتي يوم 7 فبراير 2024، ويتزامن شهر طوبة مع شهر يناير بالتقويم الميلادي، حيث يعد من أبرد شهور فصل الشتاء.

search