الأحد، 07 يوليو 2024

03:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وسام أبو علي، من الضياع لأغلى صفقة في تاريخ نادي سيريس السويدي

وسام أبو علي

وسام أبو علي

محمود عبدالرحيم

ولد وسام أبو علي في الدنمارك في شمال يوتلاند من أصول فلسطينية، موهبة وسام كانت ملفتة للأنظار يتم متابعتها يوما بعد يوم وكأنه ميسي المنتظر، وبدأ يتدرج في الفئات العمرية من هداف فريقه تحت 15 سنة لهداف فريقه تحت 17 عاما ثم التألق اللافت مع فريق نادي آلبورج وتسجيله تسعة أهداف في 12 مباراة، وأصبح كابتن فريق تحت 19 سنة، وبسبب تألقه أجبر نادي آلبورج على تسجيل عقده وتصعيده للفريق الأول، ومن هنا قرر وسام أن يترك تعليمه ويركز مع فريقه، ولكن تمت إعارته لنادي فندسيسل في الدرجة الثانية بعد خلافات مع مدربه.

وسام مع فندسيسل

تألق وسام مع فندسيسل وأنقذهم من الهبوط وسجل 11 هدفا في 22 مباراة، لكن مع عودته لآلبورغ بدأت نظرية إنه يتألق فقط مع الفرق الضعيفة، فتم بيعه لنادي سيلكيبورج لكن ما بين الإصابات وكورونا وغياب التوفيق، لم يسجل سوي 3 أهداف فقط.

لقد توفى وسام أبو علي لمدة 47 ثانية

بعد فشل تجربة سيلكيبورج قرر وسام أن يعود لناديه السابق فندسيسل، ولكن بعد شهر فقط من انضمامه وفي 11 سبتمبر 2021 في مواجهة أمام لينجبي توفي ويام ابو علي لمدة 47 ثانية شعر وسام بألم في ضلوعه وبجسده ثم وقع في الملعب، ولكن تم إنعاشه لينتفض الجميع في الدنمارك من أجله خصوصا أن حادثته كانت بعد حادثة إيركسين بوقت قليل.

وكتب وسام أبو علي عبر حسابه الرسمي علي منصة التواصل الأجتماعي «إنستجرام» عن هذه اللحظة: «استيقظت عند نقلي للمستشفي ولا أفهم شيئًا أرى زملائي في الفريق، وأحدهم يقف ويبكي. وفي طريقي إلى الداخل، رأيت لاعبًا من فريق لينجبي جالسا على ركبتيه ويبكي».

توقف وسام عن اللعب لمدة 4 شهور وبعدها حصل علي تصريح العودة للعب الكرة مرة أخرى بعد تأكيد سلامته طبيا لكن من سوء حظه في أول مباراة يعود فيها بمعكسر الفريق في تركيا يلتحم مع حارس دينامو موسكو ويصاب بكسر في ضلعين وثقب في الرئة ويغيب عن إثرها فترة كبيرة استمرت أكثر من 200 يوم بدون أي مباريات رسمية.

وقال «وسام أبو علي» في تصريحات للصفحة الرسمية لناديه عن شعوره بعد الحادثة، قائلا: «لقد شعرت بالذعر قليلاً لأنني لم أستطع التنفس دون أن أشعر بألم. كنت ألهث من أجل الحصول على الهواء، وكان لدي الوقت للتفكير , كنت حزينا جدا عندما حدث ذلك, خاصة وأنني تعافيت للتو مما مررت به ,لذلك أشعر أنني لست محظوظًا حقًا».

العودة من جديد 

دخل وسام في حالة نفسية سيئة و كان رافضا ان يخوض مباريات مرة أخري وتحدث وقتها في فكرة اعتزاله كرة القدم لكن هنريك بيدرسين مدرب فندسيسل كان سببا في عودة اللاعب وسام أبو علي للحياة مرة أخري وإقناعه بتكملة مسيرته الكروية التي كادت أن تنتهي قبل أن تبدأ.

ويعتبر صفقة انتقال وسام أبو علي من النادي الأهلي إلى سيريس السويدي، هي الأغلى في تاريخ النادي السويدي، وكلفت النادي الأهلي 23 مليون كرونة لتكون الصفقة البيع الأغلى في تاريخ النادي، وستكون مدة تعاقد النادي الأهلي مع وسام أبو علي أربع سنوات ونصف تبدأ من يناير الحالي.

وأكد أمير توفيق، في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «الأهلي» :«انتهاء التوقيع علي عقود مع المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، من أجل الانتقال رسميًا إلى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية».

وأضاف مدير التعاقدات بالنادي الأهلي: «مارسيل كولر، هو من طالب بالتعاقد مع وسام أبو علي، بعدما شاهد العديد من الفيديوهات التي يظهر فيها اللاعب بشكل مميز».