السبت، 05 أكتوبر 2024

03:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فينجادا في حوار لـ«الجمهور»: أقترب من حل أزمة القيد بالزمالك وأقبل العودة إليه.. وأرحب بتدريب الأهلي

نيلو فينجادا

نيلو فينجادا

أحمد كامل

A A

نيلو فينجادا، أحد أعظم المدربين الذين مروا على الدوري المصري على مر عصوره، عام واحد كان كافياً لكتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الزمالك، وحقق العديد من الإنجازات في المنطقة العربية.

حقق إنجازا تاريخيا خلال فترة قيادته لنادي الزمالك، بعدما نجح في تحقيق بطولة الدوري الممتاز بدون أي هزيمة في موسم 2003/2004.

ولم تكن قيادة الزمالك هي وجهته الوحيدة في المنطقة العربية، حيث تولى قيادة المنتخب السعودي ومنتخب مصر الأولمبي، كما شغل منصب المدير الفني لاتحاد الكرة المصري.

يتحدث فينجادا لموقع "الجمهور" عن أبرز القضايا على الساحة الرياضية، وعلى رأسها أزمة قيد الزمالك والذي يمتلك دوراً فعالاً في حلها، وموقفه من العودة للقلعة البيضاء، وسبب رفضه لتدريب الأهلي.

وإليكم نص الحوار:

من هو المنتخب الأقرب للفوز ببطولة أمم أفريقيا؟

هناك 6 منتخبات يقدمون مستوى جيد خلال الفترة الأخيرة، وجميعهم يستطيعون التتويج بكأس الأمم الأفريقية، واللعب على أرض ساحل العاج سيكون ميزة كبيرة، والمنتخبات هم: السنغال، مصر، المغرب، الجزائر، الكاميرون، نيجيريا.

هل محمد صلاح قادر على صناعة الفارق مع منتخب مصر في التتويج ببطولة أمم أفريقيا؟

محمد صلاح يستطيع دائماً قادر على صنع الفارق، إن شاء الله يمكنه الحصول على الخدمة الجيدة التي يقدمها في ليفربول.

متى تنتهي أزمة القيد في الزمالك؟ 

وصلت المفاوضات بين فريقي الزمالك وسبورتنج لشبونة إلى مستويات متقدمة، وهناك اتفاق مبدئي بينهما على طريقة دفع الغرامة، وأمل أن يكون الاتفاق مرضي لكلا الطرفين للانتهاء من تلك المشكلة.

ما طبيعة دورك لحل تلك الأزمة؟

أحاول إقامة علاقة جيدة بين الزمالك وسبورتنج، ودوري مجرد وسيط بين الناديين للتوصل لاتفاق يرضي كلا الطرفين.

كيف رأيت مكالمة جوزيه مورينيو مدرب فريق روما الإيطالي وريكاردو فورموسينيو مدرب فيوتشر؟

لم أتابعها ولكن هذا أمر طبيعي، لأن ريكاردو فورموسينيو عمل مع مورينيو في توتنهام ومانشستر يونايتد وهم أصدقاء وعلى علاقة جيدة ببعضهم البعض، كما أنهم أبناء مدينة واحدة، وفورموسينيو حقق إنجازا جيدا جدا لفريق فيوتشر بعد فوزه على بيراميدز والتأهل لنهائي السوبر المصري.

هل من الممكن أن تعود لتدريب الزمالك من جديد؟

أنا مدرب كرة قدم محترف ولدى المعرفة الكافية والآن أملك المزيد من الخبرة للعمل في أي مكان، وما زلت أستطيع أن أعطي الكثير لكرة القدم والحمدلله أنا بخير وبصحة جيدة.

والزمالك هو النادي الذي فتح لي أبواب كرة القدم المصرية. أعتبرها لحظة رائعة في مسيرتي ولحسن الحظ، بعد النجاح في الفوز بالدوري دون هزائم، لدي فريق رائع وعائلة رائعة وجيدة من حولي، و أنا معروف دائمًا في مصر كلها. لدي احترام كبير ومودة لمصر.

هل تقبل العودة لتدريب الزمالك؟

أنا محترف ويمكنني الذهاب إلى أي مكان من أجل مشروع جيد، والزمالك مؤسسة عظيمة تحتاج إلى الاستقرار والتطلع للمستقبل بالتفاؤل وتعزيز الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها النادي في فرق كرة القدم للشباب.

لماذا رفضت تدريب النادي الأهلي في وقت سابق؟

لقد تحدثت بالفعل عن ذلك في عام 2009، أجريت محادثات واجتمعت في القاهرة مع الأهلي. لكن لم يتم التوصل إلى الاتفاق النهائي بسبب بعض المشاكل الشخصية. ولكن كل شيء تم مع الاحترام المتبادل.

ما الذي يجب على مجلس إدارة نادي الزمالك فعله لإعادة الفريق إلى منصة التتويج؟

لدى مجلس الإدارة الجديد النية والقدرة مع جميع الزمالكاويين على إيجاد الاتجاه الصحيح للنادي، ويجب أن يتحد الجميع لنقل النادي إلى مكان أفضل.

search