الأحد، 07 يوليو 2024

04:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المقاومة تكذب رواية مقتل 6 جنود إسرائيليين بالخطأ.. تفاصيل

الاحتلال

الاحتلال

محمد النجار

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية تحقق في مقتل 6 جنود عن طريق الخطأ بقذيفة دبابة في منطقة البريج بقطاع غزة.

لكن الفصائل الفلسطينية، كذبت الرواية وأكدت إنها قتلت 6 جنود للاحتلال علاوة على إصابة 30 جنديا وضابطا آخر في انفجار شاحنة مواد متفجرة، كانت معدة لتدمير أنفاق في غزة.

وقتل الجنود الإسرائيليون الستة بانفجار في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ونشرت هيئة البث الإسرائيلية مقطع فيديو لأحد مراسليها الذي كان متواجدا في المكان.

وقال المراسل في الفيديو، إن "شاحنة تحوي مواد متفجرة تابعة للجيش الإسرائيلي ستأتي بعد قليل لتفجير الموقع تحت الأرض"، ليتم الإعلان فيما بعد عن مقتل 6 جنود إسرائيليين في المكان.

وفي وقت سابق اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة ومخيم "طولكرم" شمال غرب الضفة الغربية.

وحاصرت قوات الاحتلال مخيم "طولكرم" من مداخله كافة، وتحديدًا شارع مُستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وشارع المقاطعة، وشارع نابلس المحاذي لمدخله الشمالي الرئيسي، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية المحيطة به، ودفعت بتعزيزات إضافية وجرافات عسكرية من المحور الغربي للمدينة، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع في أجواء المدينة والمخيم.


واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص بكثافة، فيما سمعت أصوات انفجارات في المنطقة.


واقتحمت قوات الاحتلال ودورياتها الراجلة والمحمولة، حارات المخيم، وداهمت منازل بعد تفجير أبوابها، وتفتيشها واحتجاز سكانها في غرفة واحدة بعد إخضاعهم للاستجواب، ومن ثم تحويل المرتفعة منها لثكنات عسكرية ونشرت قناصتها على أسطحها.


وقامت جرافات الاحتلال، بتجريف البنى التحتية في إحدى حارات المخيم، وشارع مدارس الوكالة، ومحيط مدخل المخيم الشمالي على طول شارع نابلس المحاذي له.