السبت، 05 أكتوبر 2024

04:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالمستندات.. ننفرد بتفاصيل بيع «عالم الفن» حقوق أغاني أم كلثوم لإسرائيل

أم كلثوم

أم كلثوم

محمود الجلفي

A A

بيع حقوق أغاني أم كلثوم لإسرائيل، أثارت التصريحات المتبادلة بين جيهان الدسوقي، حفيدة أم كلثوم، ومحسن جابر رئيس شركة عالم الفن، والمالكة لحقوق أغاني كوكب الشرق، جدلًا واسعًا على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي حدث فيه أزمة كبيرة خلال المؤتمر الذي نظمته جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين «ساسيرو».

واتهمت جيهان الدسوقي شركة عالم الفن، المالكة لحقوق السيدة أم كلثوم، ببيع حقوق بعض الأغاني الخاصة بها لشركات إسرائيلية، الأمر الذي رد عليه محسن جابر رئيس مجلس إدارة الشركة بالنفي التام، مؤكدًا عدم حدوث هذا الأمر، قائلا: «اللي عنده مستند يطلعه».

محامى الموجي يقدم مستندا يوضح بيع «عالم الفن» لحقوق أغاني أم كلثوم لإسرائيل

وتواصل موقع «الجمهور» مع ياسر قنطوش المستشار القانوني لأمين الموجي، نجل الموسيقار محمد الموجي والذى جمعته بكوكب الشرق تعاون أثمر عن روائع فنية عظيمة، ليؤكد صحة ما قالته حفيدة أم كلثوم، موضحًا أنه يمتلك عقدا بشأن أغنية «اسأل روحك»، للفنانة القديرة الراحلة أم كلثوم.

وأوضح أنه قام بحجب عرض هذه الأغنية بصفته المستشار القانوني للموجي، ومنع عرض الأغنية على إحدى القنوات الإسرائيلية، وكانت حقوق هذه الأغنية مملوكة لشركة عالم الفن.

وينفرد موقع «الجمهور» بالمستندات الورقية، التي تؤكد بيع حقوق أغنية «اسأل روحك»، للفنانة القديرة أم كلثوم، لصالح شركة إسرائيلية، استطاعت عرض هذه الأغنية على قناة إسرائيلية، الأمر الذي أغضب الجميع، خاصة بعد الأحداث الجارية بغزة.

ورفضت جيهان الدسوقي، الخروج بأي تصريحات إعلامية، أو الحديث لأي جريدة صحفية، بعد الموقف الأخير الذي حدث معها خلال مداخلتها الهاتفية على إحدى القنوات الفضائية.

تفاصيل أزمة حفيدة أم كلثوم ومحسن جابر

وأكدت جيهان الدسوقي، خلال تصريحات تليفزيونية، أنها حزنت عندما وجدت بيع لحقوق أغاني الفنانة القديرة الراحلة أم كلثوم، لدولة إسرائيل، وتعتبر هذا الأمر بمثابة تقليل من قيمة كوكب الشرق، مؤكدة أنها تمتلك مستند يؤكد بيع حقوق بعض أغاني أم كلثوم لإسرائيل.

في الوقت الذي خرج فيه المنتج محسن جابر، رئيس شركة عالم الفن، خلال مداخلة جمعت بينهما، نافيًا كل ما قيل من جيهان الدسوقي، مؤكدًا على رفضه لأي اتهام دون عقد يثبت صحته، قائلا: «لو عندها ورق تطلعه وتبعتهولي واتساب»،

وأكد جابر أن الدسوقى ليس لها الحق في الحديث عن حقوق أم كلثوم، متابعا: «جيهان الدسوقي ليس لها الحق في الحديث عن حقوق أم كلثوم، لأن والدها يمتلك فقط 2% من تراث أم كلثوم، وهذا يعني أنها لا يجب عليها التحدث في هذه القضية».

الطرف الحقيقي لأزمة محسن جابر

في الوقت الذي ظهرت فيه هذه التصريحات، أكد المستشار ياسر قنطوش، أن الأزمة وقعت بين شركة عالم الفن، وأمين الموجي، بعد ظهور عرض لأغنية أم كلثوم في إحدى القنوات الإسرائيلية، وتم حجبها.

ولم يكن الحجب بسبب حقوق أم كلثوم، بل جاء نتيجة مطالبات من نجل الموسيقار محمد الموجي، ضد شركة عالم الفن، بهدف حفاظه على الحقوق التي تخص والده الموسيقار الراحل محمد الموجي.

search