السبت، 05 أكتوبر 2024

03:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ليفاندوفسكي» يقود قائمة برشلونة في كأس السوبر الإسباني

برشلونة

برشلونة

رحمة عويس

A A

كشف تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، عن قائمة فريقه التي تستعد للمشاركة في بطولة السوبر الإسباني التي ستلعب في السعودية.

وجاءت قائمة برشلونة على النحو التالي: حراسة المرمى: إينياكي بينيا، أندير أسترالاجا- دييجو كوشين - خط الدفاع: جواو كانسيلو- بالدي- رونالد أراوخو- كريستينسن- كوندي- فورت- فيرمين لوبيز- كوبارسي- إينيغو مارتينيز - خط الوسط: روميو- سيرجي روبرتو- دي يونج- جوندوجان- لامين يامال- كاسادو- مارك جويو- بيدري - خط الهجوم: فيران توريس- روبرت ليفاندوفسكي- رافينها- جواو فيليكس- فيتور روكي.

ويستعد برشلونة يوم الخميس المقبل لمواجهة فريق أوساسونا، في نصف النهائي الثاني لمباريات كأس السوبر الإسباني، على ملعب الأول بارك.

كأس السوبر الإسباني 2024

وسيواجه برشلونة حال تخطي أوساسونا في نصف النهائي، مع الفائز من لقاء القمة الذي سيجمع بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، في المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد 14 يناير.

وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، في تقرير لها تم نشره عن كيفية توزيع الأموال على الأندية المشاركة في نسخة كأس السوبر الإسباني لعام 2024.

وتبين الصحيفة أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم سيحصل على مبلغ قدره 40 مليون يورو كتعويض عن الموافقة على إقامة البطولة في السعودية، وسيتم إنفاق هذا المبلغ بشكل رئيسي على تطوير هيكل كرة القدم في البلاد.

جوائز كأس السوبر الإسباني 2024

وبالنسبة للأندية المشاركة، سيحصل كلاً من برشلونة وريال مدريد على 6 ملايين يورو، وهما يعتبران المحركين الرئيسيين للبطولة نظرًا لشعبيتهما الكبيرة ودورهما في جذب استضافة المملكة لهذه المسابقة.

ومن ناحية أخرى، سيتلقى أتلتيكو مدريد حوالي 3 ملايين يورو، بينما سيكون الحصول على مليون يورو هو الحد الأدنى لأوساسونا نظرًا لشعبيتها الأقل بين جميع الفرق المشاركة.

كما سيربح الفريق الفائز في نصف النهائي مليون يورو إضافية، وسيحصل الفريق الفائز بالبطولة على مليون يورو أخرى، وبناءً على ذلك، يمكن أن تصل أرباح ريال مدريد أو برشلونة إلى 8 ملايين يورو في حالة فوز أحدهما بلقب البطولة.

search