الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التجارة الباكستاني: حجم التجارة مع مصر بلغ 400 مليون دولار

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

منار عبد العظيم

A A

قال جوهر اعجاز وزير الصناعة والتجارة الباكستاني، إن حجم تجارة مصر في الناتج والتصدير بلغ عام 2023 نحو 400 مليون دولار.

وأضاف على هامش مؤتمر ملتقى التجارة الباكستاني الإفريقي، أن بلاده تتعاون مع مصر في مجالات التصنيع المشترك وإمكانية التصدير إلى إفريقيا، لما تملكه باكستان من إمكانيات، حيث يصل حجم الصادرات سنوياً حوالي 100 مليار دولار، كما يمكن التنسيق من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية خاصة قضية التضخم العالمي.

ووجه وزير التجارة  خلال مؤتمر على هامش الملتقى المقام في القاهرة، بضرورة التعرف على ب ما تقوم به باكستان حاليا في ملف مواجهة التضخم وتحقيق النهضة الاقتصادية.

فعاليات معرض إيجي بلاست

وفي سياق آخر، انطلق اليوم فعاليات معرض بلاستيكس في دورته الثلاثين، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي يهدف إلى استكشاف ديناميكيات السوق المتطورة باستمرار ومناقشتها والتعاون بشأنها.

ويعد أكبر معرض وملتقى للبلاستيك والمطاط في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى أن شركات البلاستيك والمطاط تشارك للتعرف على الفرص الهائلة في الأسواق المتنامية.

ويعتبر المعرض منصة ديناميكية إذ أن يتحد قادة الصناعة لتعزيز التميز التشغيلي، ودفع التطورات المستدامة، والمشاركة في حوار هادف حول الجيل القادم من التكنولوجيا والمواد والمعدات والحلول الشاملة، إضافة إلى أنه يحتل PLASTEX 2024 مركز الصدارة كمركز للابتكار.

ويهدف المعرض على تعزيز تبادل المعرفة وتطوير المهارات الحيوية لرفع كفاءة الخبراء التقنيين في صناعة البلاستيك والمطاط في المنطقة.

وشهد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، افتتاح فعاليات الدورة العاشرة من معرض إيجي بلاست ومعرض بلاستيكس اللذين يقامان بمركز مصر للمعارض لمدة 4 أيام، بحضور المهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إلى جانب عدد كبير من ممثلي شركات تصنيع البلاستيك.

360 شركة عارضة من 12 دولة

وقال وزير التجارة إن المعرض فرصة متميزة لرجال الأعمال المهتمين بقطاع صناعة البلاستيك والبتروكيماويات، حيث يتميز بمشاركة واسعة بإجمالي 360 شركة عارضة من 12 دولة منها الصين وتركيا والهند والسعودية والامارات وسلطنة عمان والمغرب وإيطاليا.

وأشار إلى أن المعرض يقام على مساحة 30 ألف متر مربع وتضم القطاعات المشاركة بالمعرض منتجي المنتجات الوسيطة والنهائية للبلاستيك والمواد الخام للبتروكيماويات والمعدات.