السبت، 05 أكتوبر 2024

10:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نجم منتخب تنزانيا السابق يكشف توقعاته لمشوار فريقه في أمم إفريقيا

 عامري كيمبا رمضان

عامري كيمبا رمضان

رحمة عويس

A A

قال عامري كيمبا رمضان نجم المنتخب الأول التنزاني لكرة القدم السابق، إنه لا يتوقع أن يتوج منتخب بلاده بهذه النسخة من بطولة أمم إفريقيا 2024.
وتابع «كيمبا» في تصريح خاص لـ«الجمهور»: «نحن حصلنا على فرصة لتنظيم أمم إفريقيا 2027 بصفتنا وطن متنامي في عالم كرة القدم الإفريقية، وفي هذه النسخة أعتقد أن المنتخب التنزاني سيحصل على فرصة كبيرة للتويج باللقب أول الوصول لمراحل متقدمة من البطولة».

واختتم عامري تصريحاته: «أنا أحب وأشجع كلًا من مصر والسنغال والمغرب وكوت ديفوار، وأتمنى لهم كل التوفيق، وأن يفوز أحدهم بالبطولة الإفريقية».

كأس أمم إفريقيا 2023-2024

وأسفرت قرعة دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا عن وقوع المنتخب التنزاني بالمجموعة السادسة، إلى جانب كل من منتخبات المغرب والكونغو الديموقراطية ومنتخب زامبيا.

وفي سياق آخر، حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضة، على زيارة معسكر منتخب مصر الأول صباح اليوم الثلاثاء، وذلك لدعم اللاعبين قبل السفر إلى كوت ديفوار عصر اليوم، لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تنطلق في 13يناير الجاري.

وأكد وزير الشباب و الرياضة، أن هناك ثقة كبيرة في هذا الجيل من اللاعبين والجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لتحقيق بطولة كأس الأمم الإفريقية.

في السياق ذاته، أكد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة ثقته في اللاعبين و جهاز المنتخب الوطني، لتحقيق اللقب الثامن والتتويج بالبطولة الغائبة منذ 13 عامًا.

search