الخميس، 01 أغسطس 2024

05:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إيرادات الأفلام، أحمد العوضي نجم الشباك الأول ومحمد إمام يليه

فيلم الاسكندراني وأبو نسب

فيلم الاسكندراني وأبو نسب

ندى يوسف

A A

إيرادات الأفلام، تشهد السينما المصرية حاليًا منافسة شرسة بين كبار نجوم الوسط الفني، تزامنًا مع بداية العام الجديد 2024، وطرح الكثير من الأعمال الفنية.

ويواصل فيلم «الإسكندراني» للفنان احمد العوضي، نجاحه في السينما، وتصدر شباك التذاكر بقائمة إيرادات الأفلام، ويليه فيلم «أبو نسب» للفنان محمد إمام.

إيرادات الافلام:

ـ فيلم الإسكندراني 1،140،224 مليون جنيه.

ـ فيلم «أبو النسب» 1،009،268 مليون جنيه.

ـ فيلم «الحريفة» 564،993 ألف جنيها.

ـ فيلم «شماريخ» 223،019 ألف جنيها.

ـ فيلم «عصابة عظيمة» 145،375 ألف جنيها.

ـ فيلم «أنا وابن خالتي» 129،032ألف جنيها.

ـ فيلم «ليه تعيشها لوحدك؟» 38،158 ألف جنيها.

فيلم الإسكندراني 

ويشارك في الفيلم عدد من النجوم البارزين تاريخيًا، مثل النجم القدير حسين فهمي، وصلاح عبدالله، إضافة إلى بيومي فؤاد ومحمد رضوان، وكوكبة مميزة استطاعت أن تسرد الأحداث بطريقة خفيفة نالت إعجاب الجمهور.

وتدور أحداث الفيلم داخل مدينة الإسكندرية حول «بكر»، الذي يعيش في صراعات مع والده، فيسافر إلى الخارج من أجل تحقيق ذاته، لكن عندما يعود يجد أن تلك الأزمات ما زالت تطارده، في إطار اجتماعي تراجيدي، بشأن الحفاظ على الهوية الإسكندرانية، وهو مأخوذ عن رواية «الإسكندراني» للكاتب أسامة أنور عكاشة التي صدرت في السبعينات.

فيلم أبو نسب

تدور أحداث فيلم «أبو نسب» في إطار رومانسي كوميدي، حيث تجسد ياسمين صبري خلال الأحداث شخصية مدربة تنمية بشرية، وتقابل فيما بعد محمد عادل إمام، الذي يعيش حياة غير منظمة ولا يهتم بمظهره ووزنه، ويمران الثنائي بالعديد من المواقف الكوميدية.

الفيلم من بطولة النجم محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدوانى، ووفاء عامر، وهالة فاخر، ومحمد لطفي وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام ويجمع الفيلم بين ياسمين صبري ومحمد إمام للمرة الثالثة سينمائيًا، بعدما قدما سويًا فيلمى «جحيم في الهند» عام 2016 و«ليلة هنا وسرور» عام 2018، وحقق الفيلمان نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيري وكذلك على مستوى شباك التذاكر.