الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم الـ 95، الصحة الفلسطينية تكشف تزايد عدد ضحايا طوفان الأقصى

أرشيفية

أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن اليوم الـ 95 من طوفان الأقصى، بلغ عدد ضحايا الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 23210 شهداء و59167 جريحًا وذلك منذ بداية 7 أكتوبر.

وجاء ذلك خلال نبأ عاجل أفادت به فضائية "القاهرة الإخبارية"، صباح اليوم ، حيث أكدت أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة حيث راح ضحيتها 126 شهيدًا و241 جريحًا خلال 24 ساعة.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن عدد من الضحايا لازال تحت الركام وفي الطرقات وطواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وفي ذات السياق أكد المكتب الإعلامي الحكومي بفلسطين، أنّ عدد شهداء الصحافة فى غزة ارتفع إلى 110 شهداء منذ بدء حرب الإبادة الجماعية التى يشنها العدوان الإسرائيل على قطاع غزة، مشيرا الى أن اليوم الذى صباح اليوم الذى استشهد فيه الصحفيين، حمزة وائل الدحدوح، ومصطفى ثريا، استهدفت قوات الاحتلال فى مساء اليوم  الصحفى على أبو عجوة حفيد الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس.

ومن جانبه أضافت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن ارتفع عدد الصحفيين إلى 110 شهيد، أصبح هذا الرقم يفوق عدد الصحفيين الذين قتلوا برصاص وصواريخ الاحتلال منذ عام 2000 وحتى تاريخ اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، بشهر مايو عام 2022 والبالغ عددهم 50 صحفيًا

search