الأحد، 07 يوليو 2024

03:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل يتم استئناف بطولة الدوري في حال خروج المنتخب من أمم إفريقيا؟

منتخب مصر

منتخب مصر

علي نصير

كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، عن موقف عودة بطولة الدوري المصري الممتاز حال خروج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية، والمقرر لها في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

وقال عامر حسين خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباحكم رياضة»، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه نجلاء حلمي: «لن نستطيع استئناف بطولة الدوري الممتاز قبل الموعد المحدد لها من قبل، حتى في حالة خروج منتخب مصر لا قدر الله من دور المجموعات».

وأضاف رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم: «بصرف النظر عن مشوار منتخب مصر في بطولة إفريقيا لن يعود الدوري إلا بعد انتهاء البطولة، وهناك أندية مصرية تمثل لاعبيها عدد من المنتخبات بـ«الكان»، لذلك لن نستطيع حرمانها من خدماتها».

في شأن آخر، كشف خالد الدرندلي، نائب رئيس اتحاد الكرة، عن قرار الجبلاية المحتمل صدوره خلال ساعات والخاص بإمكانية مد فترة القيد الشتوية الجارية، لمدة أسبوعين لتمتد حتى منتصف شهر فبراير المقبل.

فترة قيد اللاعبين الجدد

وتعتبر الفترة من 1 يناير وحتى نهاية الشهر هي الفترة الرسمية لقيد اللاعبين الجدد في الأندية على مستوى العالم، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، يمنح الاتحادات الأهلية الحق في مد القيد حسب الظروف التي تراها مناسبة بشرط إخطارها قبل الموعد .

وقال نائب رئيس اتحاد الكرة: «في الغالب سنمد فترة الانتقالات الشتوية الجارية، حتى فبراير المقبل».

وأضاف الدرندرلي في تصريحات لبرنامج «مع شوبير» عبر إذاعة «أون سبورت أف أم»: «ارتباط لاعبي المنتخب الوطني ببطولة كأس الأمم الإفريقية، وانتهاء البطولة في 11 فبراير، سيكون هو السبب في قرارنا بمد فترة القيد، لكننا نقوم حاليا بالإجراءات القانونية لتنفيذ القرار».

في شأن آخر، عقدت إدارة شئون اللاعبين باتحاد الكرة اجتماعا مع مسئولي القيد للأفرع التابعة للاتحاد لبحث آخر تطورات النظام الإلكتروني الخاص بالاتحاد المصري و ربطه مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لمناقشة شروط القيد الجديدة بداية فترة الانتقالات الشتوية يناير 2024.

حضر الاجتماع اللواء حلمي مشهور عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف العام علي لجنة شئون اللاعبين وبحضور كلآ من كريم أنور، شريف دري نجم ، أحمد سامي، ومحمود سعد من لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة.

ويهدف ربط نظام القيد في الاتحاد المصري بنظام القيد مع الاتحاد الدولي -فيفا- مزيدا من الشفافية والإجراءات الصحيحة في قيد اللاعبين.

أزمة حسين الشحات ولاعب بيراميدز

في شأن آخر، أصدر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، قرارا عاجلا، بخصوص أزمة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، مع محمد الشيبي نجم نادي بيراميدز، والتي وصلت إلى ساحات النيابة العامة.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد إحالة مذكرة النادي الأهلي ضد لجوء نادي بيراميدز ولاعبه المغربي محمد الشيبي إلى القضاء المدني في أزمة الشيبي مع حسين الشحات لاعب الأهلي إلى الشؤون القانونية.

ويرغب مجلس الجبلاية في دراسة الأمر من جانب الشؤون القانونية وتقديم تقرير لإبداء الرأي القانوني طبقاً للائحة الاتحاد المصري والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتقدم محمد الشيبي ببلاغ للنائب العام، متهمًا حسين الشحات بالاعتداء عليه داخل الملعب، عقب مباراة بيراميدز مع الأهلي في الدوري المصري الممتاز بالموسم الماضي، قبل أن يتقدم النادي الأهلي بمذكرة للاتحاد المصري لكرة القدم، اعتراضًا على تلك الخطوة، باعتبارها مخالفة للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، باللجوء للقضاء المدني في قضايا رياضية.

غرامة حسين الشحات نتيجة موقفه

وقررت لجنة المسابقات إيقاف اللاعب حسين الشحات لاعب فريق النادي الأهلي، لمدة مباراتين وتغريمه مبلغ مالي قدره 20 ألف جنيه، نتيجة أحداث مباراة فريقه ضد بيراميدز، في ملعب الدفاع الجوي.