الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تجديد حبس عصابة في كرداسة بتهمة الاتجار في الآثار والمخدرات

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

أمة الله عمرو

A A

أمرت نيابة الجيزة الجزئية بمجمع محاكم جنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء الموافق 9 يناير الجاري، بتجديد حبس تشكيل عصابي 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معهما، بتهمة الاتجار في الآثار والمواد المخدرة بكرداسة.

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت بالتحفظ على القطع الأثرية للتأكد من صحة أصلها، وإرسال المواد المخدرة للمعمل الكيميائي للتأكد من ثبوت أنها مواد مخدرة.

وتكون عقوبة الشخص الذي يتاجر في المواد المخدرة، بغرض وهدف تحقيق المكاسب المالية، طبقًا للمادة 33 من قانون العقوبات المصري، بأن تتم معاقبة تاجر المخدرات بالسجن المؤبد في أشد حالة تلبس إذا كان يقوم بتهريبها للخارج، وتبدأ العقوبة بالسجن المشدد من 3 سنوات وحتى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، على حسب نوع قضية الإتجار ونوع المخدر، ويتم تغريم الشخص بغرامة مالية تصل لـ 100 ألف جنيه، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري.

7 تماثيل أثرية ومخدرات بمليون جنيه

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة، من إلقاء القبض على 3 أشخاص لهم معلومات جنائية سابقة، وبتفتيش سيارتهم وجد بحوزتهم كمية كبيرة من مخدري «البانجو والحشيش»، و7 تماثيل فرعونية، يشتبه في أثريتهم، في منطقة كرداسة بمحافظة الجيزة.

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قيام 3 عناصر إجرامية لهم معلومات جنائية، يقيمون بمحافظة الجيزة، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بـ«البانجو والحشيش»، والترويج على عملائهم، مُتخذين من دائرة محل ٌإقامتهم مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب الانتهاء من الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهما، بحوزتهما “4.500 كجم لمخدر البانجو و5.500 كجم لمخدر الحشيش - 7 قطع حجرية يشتبه في أثريتها - سلاح أبيض- ميزان حساس”.

وبمواجهتهم، اعترف المتهمون أمام ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وتبين أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة قدرت بـ900 ألف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.