السبت، 05 أكتوبر 2024

04:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سهير جودة: «الإسكندراني» لا يستحق الانتقاد.. و«عكاشة» كان يتحدث عن الشارع المصري

سهير جودة

سهير جودة

ندى يوسف

A A

علقت الإعلامية سهير جودة على الانتقادات التي وجهت لفيلم «الإسكندراني» بطولة الفنان أحمد العوضي، بعد طرح البرومو الرسمي للعمل، وذلك بسبب الألفاظ العصرية التي استخدموها في نص للراحل أسامة أنور عكاشة.

وقالت «جودة» في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»: «الفيلم ميستحقش الانتقاد اللي اتعرضله بعد طرح البرومو، وأسامة أنور عكاشة كان بيتكلم عن الشارع المصري والشخصية المصرية عمومًا».

وأضافت: «واللي تم تقديمه في الفيلم جزء من الشخصية المصرية، وده الواقع نفسه، والناس بتصدر أحكام من قبل ما تتفرج، ولازم يكون فيه أسباب موضوعية للرفض للانتقاد».

وأعربت عن سعادتها العارمة بحضورها تصوير «الإسكندراني»، قائلة: «كان ليا حظ إني اتفرجت على جزء كبير من تصوير فيلم «الإسكندراني» وشايقة إن من المهم جدًا إعادة إحياء أفكار أسامة أنور عكاشة، لأنه فيلسوف وحكيم وواعي ومثقف، وهو عامل فكرة حلوة وخالد يوسف قدمها بشكل مميز». 

وأشادت بالفيلم، معلقة: «التصوير والمعارك هايلين، فيه أكشن مختلف وأحمد العوضي أدائه حلو، ومحمود حافظ هايل، وده يأكد أنه هيكون فيلم مهم جدًا».

أما عن زيادة عدد الأفلام المنافسة في شهر يناير، قالت: «منافسة لصالح السينما المصرية والجمهور المصري، ويا رب السينما ترجع لقوتها».

قاعدة جماهيرية كبيرة للفنان أحمد العوضي

ويستمر فيلم الإسكندراني، في جذب الجمهور، وما رفع معدل الإقبال عليه هو القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يمتلكها الفنان أحمد العوضي، والمحتوى الهام والرسالة الهادفة التي يقدمها الفيلم.

ويشارك في الفيلم عدد من النجوم البارزين تاريخيًا، مثل النجم القدير حسين فهمي، وصلاح عبدالله، إضافة إلى بيومي فؤاد ومحمد رضوان، وكوكبة مميزة استطاعت أن تسرد الأحداث بطريقة خفيفة نالت إعجاب الجمهور.

وتدور أحداث الفيلم داخل مدينة الإسكندرية حول «بكر»، الذي يعيش في صراعات مع والده، فيسافر إلى الخارج من أجل تحقيق ذاته، لكن عندما يعود يجد أن تلك الأزمات ما زالت تطارده، في إطار اجتماعي تراجيدي، بشأن الحفاظ على الهوية الإسكندرانية، وهو مأخوذ عن رواية «الإسكندراني» للكاتب أسامة أنور عكاشة التي صدرت في السبعينات.

search