الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحف إسبانية: اتحاد الكرة سيحصل على 40 مليون يورو بسبب كأس السوبر 2024

 كأس السوبر الاسباني

كأس السوبر الاسباني

رحمة عويس

A A

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، في تقرير لها تم نشره عن كيفية توزيع الأموال على الأندية المشاركة في نسخة كأس السوبر الإسباني لعام 2024. 

وتبين الصحيفة أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم سيحصل على مبلغ قدره 40 مليون يورو كتعويض عن الموافقة على إقامة البطولة في السعودية، وسيتم إنفاق هذا المبلغ بشكل رئيسي على تطوير هيكل كرة القدم في البلاد.

جوائز كأس السوبر الإسباني 2024

وبالنسبة للأندية المشاركة، سيحصل كلاً من برشلونة وريال مدريد على 6 ملايين يورو، وهما يعتبران المحركين الرئيسيين للبطولة نظرًا لشعبيتهما الكبيرة ودورهما في جذب استضافة المملكة لهذه المسابقة.

ومن ناحية أخرى، سيتلقى أتلتيكو مدريد حوالي 3 ملايين يورو، بينما سيكون الحصول على مليون يورو هو الحد الأدنى لأوساسونا نظرًا لشعبيتها الأقل بين جميع الفرق المشاركة.

كما سيربح الفريق الفائز في نصف النهائي مليون يورو إضافية، وسيحصل الفريق الفائز بالبطولة على مليون يورو أخرى، وبناءً على ذلك، يمكن أن تصل أرباح ريال مدريد أو برشلونة إلى 8 ملايين يورو في حالة فوز أحدهما بلقب البطولة.

وتوضح هذه التفاصيل كيف يتم توزيع الأموال على الأندية المشاركة في كأس السوبر الإسباني لعام 2024، وتظهر أهمية ريال مدريد وبرشلونة في هذه البطولة وتأثير شعبيتهما على التوزيع المالي.

search