الأحد، 07 يوليو 2024

11:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استعدادًا لأمم آسيا.. موعد مباراة السعودية وفلسطين الودية

منتخب السعودية

منتخب السعودية

دنيا عبده

يلتقي منتخب السعودية الأول لكرة القدم، بنظيره الفلسطينى، فى الخامسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، في ودية من أجل استعداد المنتخب السعودي للمشاركة فى بطولة كأس آسيا 2023، والمقرر إقامتها فى قطر خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير المقبل. 

ويتواجد منتخب السعودية في المجموعة السادسة في كأس أمم آسيا، رفىقة منتخبات: «تايلاند، قيرغيزستان، سلطنة عمان»

ويفتتح منتخب السعودية مشواره فى البطولة الآسيوية، بمواجهة منتخب سلطنة عمان، في المباراة المقرر لها يوم 16 يناير الجاري، قبل أن يلتقي بنظيره قيرغيزستان يوم الأحد الموافق 21 يناير، والمواجهة الثالثة أمام تايلاند في 21 يناير. 

وتُعتبر ودية فلسطين هى الودية الثانية للمنتخب الأخضر، وذلك استعدادًا لبطولة كأس أمم آسيا 2023، بعدما تغلب على منتخب اللبنان بهدف دون رد. 

قائمة منتخب السعودية في كأس أمم آسيا 2023 

وجاءت قائمة منتخب السعودية في بطولة كأس أمم آسيا، على النحو التالي: في حراسة المرمى: نواف العقيدي، راغد نجار أحمد الكسار.

وفي الدفاع: حسن كادش، عون السلولي،علي البليهي ،أيمن يحيى ،علي لاجامي، حسان التمبكتي،سعود عبدالحميد، فواز الصقور، عبدالله الخيبري.

وفي خط الوسط: مختار علي، عباس الحسن، فيصل الغامدي، عيد المولد، سالم الدوسري، عبدالإله المالكي، ناصر الدوسري، محمد كنو، سامي النجعي.

وفي خط هجوم المنتخب الأخضر: فهد المولد، عبدالرحمن غريب،فراس البريكان، عبدالله رديف، صالح الشهري.

تدريبات سرية لمنتخب السعودية استعدادًا لأمم آسيا

يواصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تحت قيادة مانشيني تحضيراته للمشاركة في كأس الأمم الآسيوية 2024، التي ستقام في قطر.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الشرق الأوسط"، تم اتخاذ قرار بأن تقام المباريات الودية للمنتخب السعودي بدون نقل تلفزيوني، بناءً على رغبة المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني.

يهدف مانشيني من هذا القرار إلى الحفاظ على سرية نهجه التكتيكي وتجربة اللاعبين قبل انطلاق البطولة المهمة، بعيدًا عن أعين الخصوم.

ويعتقد مانشيني أن الحفاظ على السرية وعدم تعريض خططه وتكتيكاته للخصوم قبل البطولة، أمر حاسم في تحقيق النجاح للمنتخب السعودي، وبناءً على ذلك، سيخوض المنتخب السعودي ثلاث مباريات ودية قبل انطلاق كأس آسيا، ولكنها لن تكون متاحة للمشاهدين عبر التلفزيون.