السبت، 05 أكتوبر 2024

03:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وداعا القيصر فرانز بيكنباور.. الاتحاد الدولي ينعي الأسطورة الألمانية

فرانز بيكنباور

فرانز بيكنباور

دنيا عبده

A A

حرص السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على نعي أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور، الذي توفي عن عمر ناهز 78 عامًا.

ونشر «فيفا»، بيانًا رسميًا ينعي فيه فرانز بيكنباور، وتصدر البيان عنوان: «وداعا فرانز بيكنباور: 1945-2024».

وأضاف الاتحاد الدولي لكرة القدم: «احتفل بيكنباور بأعظم انتصاراته؛ في سن العشرين شارك في نهائي كأس العالم 1966 FIFA وخسر فريقه 4-2 أمام إنجلترا بعد الوقت الإضافي، وبعد فوزه ببطولة أوروبا عام 1972، قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 1974 على أرضه، وتم تعيينه قائداً فخرياً للمنتخب الوطني عام 1982». 

وفاة الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور 

توفي أسطورة كرة القدم الألمانية، فرانز بيكنباور، عن عمر ناهز 78 عامًا، حسبما نشرت وكالات الأنباء الألمانية اليوم الإثنين.

وقالت أسرة «بيكنباور»: «ببالغ الحزن نعلن أن فرانز بيكنباور، توفي بسلام أثناء نومه الأحد، محاطًا بعائلته، نطلب منكم أن تكونوا قادرين على الحداد في صمت والامتناع عن طرح أي أسئلة».

فرانز بكنباور في عيون رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم

ونشر «نويندورف»، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، بيانًا رسميًا ينعي فيه فرانز بيكنباور، قائلًا: «وفاة بيكنباور نقطة تحول حقيقية، ننظر للخلف إلى حياته العملية باحترام وتقدير كبير، بوفاته فقدنا لاعب كرة استثنائي وشخص محبوب».

وأضاف بيرند نويندورف: «القيصر كان واحدا من أفضل اللاعبين في رياضتنا على الإطلاق، بخفته وأناقته ونظرته العامة، لقد وضع المعايير داخل الملعب، دقته وشخصيته كمدير للفريق وطاقته وقيادته كرئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم، أمور لا تنسى، فرانز بيكنباور يعيش خلف إرث رائع لكرة القدم الألمانية وكرة القدم بشكل عام».

نادي برشلونة ينعي الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور

في السياق ذاته، أصدر نادي برشلونة بياناً، قدم فيه تعازيه في وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور، بعد وفاته اليوم الإثنين، عن عمر ناهز 78 عاما.

وكتب نادي برشلونة في بيانه الصادر بشأن وفاة بيكنباور: “يقدم نادي برشلونة تعازيه لوفاة فرانز بيكنباور، أسطورة كرة القدم العالمية الذي رحل عنا اليوم عن عمر يناهز 78 عامًا، ارقد بسلام”.

search