الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حالة الطقس، غداً الثلاثاء 9 يناير،الأرصاد تحذر من صقيع ورياح باردة

حالة الطقس

حالة الطقس

أسماء أبو شادي

A A

حالة الطقس .. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها على «فيس بوك»، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، حيث يسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً  على  أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة وادي الجديد.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس غداً الثلاثاء 9 يناير 2024 

خرائط  حالة الطقس أشارت إلى ظهور شبورة مائية كثيفة صباحاً، على بعض المناطق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

كما توقعت الأرصاد أن تشهد  حالة الطقس نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، تكون كثيرة للرمال والأتربة على محافظة مطروح على فترات متقطعة.

حالة الطقس.. توقعات الأرصاد بالنسبة للبحر 

وتوقعت الأرصاد أن تكون حالة الطقس بالنسبة البحر كما يلي:

ـ البحر المتوسط:  معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.25 متر.

ـ البحر الأحمر: تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج من متر إلى 1.5 متر.

حالة الطقس.. درجات الحرارة المتوقعة يوم الثلاثاء 

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمي على القاهرة الكبرى والوجه البحري 21 والصغرى 12 درجة مئوية، يصاحبها نشاط رياح تبلغ سرعته 22 كم / س.

ودرجة الحرارة العظمي على السواحل الشمالية الغربية هي 20، والصغرى 12 درجة مئوية، كما من المتوقع أن تبلغ سرعة الرياح 42 كم/ س، بينما ستبلغ درجات الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية 21 عظمي، 12 صغري.

وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، من المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة العظمي  والصغرى بالترتيب كالآتي: 29 عظمي، 15 صغري، بينما ستبلغ سرعة الرياح إلى 24 كم / س.

حالة الطقس يوم الأربعاء 10 يناير 

بينما من المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم الأربعاء 10 يناير، انخفاضا في درجات الحرارة على اغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (3: 4 درجة مئوية)، كما تنشط الرياح مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

ومن المتوقع أن تكون حالة الطقس يوم الأربعاء أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري علي فترات متقطعة.

حالة الطقس.. موعد شهر طوبة 2024 

ويبدأ شهر طوبة غداً الثلاثاء 9 يناير وحتي يوم 7 فبراير 2024، ويتزامن شهر طوبة مع شهر يناير بالتقويم الميلادي، حيث يعد من أبرد شهور فصل الشتاء.

search