السبت، 06 يوليو 2024

01:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجلس الوزراء يكشف: 9 ملايين ضيف من 133 دولة يعيشون على أرض مصر

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

محمد النجار

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع الحكومة اليوم، بحث ما تقدمة الدولة من مساهمات لرعاية ضيوفها، مضيفا أن التقديرات الدولية تشير إلى 9 ملايين ضيف يعشيون على أرض الوطن.

 وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى  مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الإثنين، أن الدولة تتجه الى عملية الرقمنة في كل المجالات، متابعا أن الدولة في اتجاهها لإصدار بطاقات يستخدمها كل الضيوف.

 70 % من ضيوف مصر يعملون في وظائف ثابته 

وتابع المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك 70% من ضيوف مصر يعملون في وظائف ثابته ومستمرة، وهناك حوالي 9 ملايين ضيف من 133 دولة، ويجب توثيق مختلف جهود الدولة لرعاية هذه الملايين من الضيوف.

وفي وقت سابق قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع رئيس الوزراء مع وزير التموين لمتابعة القرارات الصادرة لتحديد أسعار السلع الأساسية، ووزير التموين والتجارة الداخلية تناول الجهود المبذولة في تنفيذ القرارات وأشار إلى تشكيل لجنة عليا بوزارة التموين ولجان تابعة لها بالمحافظات.

وأضاف "الحمصاني"،  أن وزير التموين أشار أيضا إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين لتنفيذ القرار على مستوى المحافظات، وأكد بصورة تفصيلية كافة الجهود التي سيتم تنفيذها لضبط أسعار السلع وتناول كافة الإجراءات المتخذة في هذا الصدد.

وتابع أن مجلس الوزراء اليوم، وافق على تغليظ العقوبة في المادة 71 من قانون حماية المستهلك لعام 2018، والتي تحظر حبس المنتجات الاستراتيجية عن البيع أو الامتناع عن بيعها، وتم تغليظ العقوبة المالية الملقاة على عاتق الشخص الذي يقوم بتلك العقوبة ووصلت العقوبة المالية من 200 ألف جنيه لـ 300 ألف جنيه وتصل لـ5 ملايين جنيه، مع مصادرة السلع التي يتم ضبطها وبيعها، وفي حالة تكرار الجريمة يتم مضاعفة العقوبة.