الأحد، 07 يوليو 2024

02:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبرزها محمد صلاح.. أساطير لم تتوج بكأس الأمم الإفريقية

كأس أمم أفريقيا

كأس أمم أفريقيا

محمود عبدالرحيم

يعد تحقيق كأس الأمم الأفريقية حلما يسعي لتحقيقه نجوم الكرة الأفريقية على مر العصور، ويعد محمد صلاح نجم وقائد المنتخب المصري ونادي ليفربول قد فاز بكل شيء على صعيد الأندية، إلا أنه مازال لم يحقق لقب “الكان” بعد.

وكان النجم المصري محمد صلاح قريبا من تحقيق كأس الأمم الأفريقية مرتين, المرة الأولي كانت أمام المنتخب الكاميروني عام 2017 ولكن المنتخب الكاميروني تغلب على المنتخب المصري بهدفين لهدف في المباراة النهائية, والمرة الثانية كانت عام 2021 أمام المنتخب السنغالي الذي فاز بركلات الترجيح 4/2 في المباراة النهائية, ويأمل محمد صلاح فى تحقيق أول لقب مع المنتخب المصري لبطولة كأس الأمم الافريقية المقامة في ساحل العاج خلال الشهر الحالي.

وبخلاف محمد صلاح استعصت البطولة علي أساطير أوروبية نستعرض أبرزها في التقرير الآتي:

حاج ضيوف “السنغال”

أسطورة منتخب السنغال الذي لعب في صفوف نادي ليفربول ولكن فشل في تحقيق أي لقب مع منتخب بلاده وكان المنتخب السنغالي قريبا من الفوز بلقب أمم أفريقيا أمام منتخب الكاميرون عام 2002 ولكن فاز المنتخب الكاميروني بركلات الجزاء.

جورج وياه “ليبيريا”

يعد اللاعب الليبيري هو اللاعب الأفريقي الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية ولكنه فشل في تحقيق بطولة الأمم الأفريقية خلال مشاركاته في مناسبتين عامي 1996 و2002.

ديدييه دوروجبا “ساحل العاج”

قاد دوروجبا فريق تيشيلسي بتحقيق كل الألقاب الممكنة ولكنه فشل أيضا بالفوز ببطولة مع منتخب بلاده خلال مشاركاته في عامي 2006 و2012, واعتزل النجم دوروجبا قبل تحقيق اللقب مع منتخب بلاده.

نوانكو كانو “نيجيريا”

فار الأسطورة كانو ببطولات محليه وعالمية أبرزها الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي ولكن لم يحالفه الحظ بالفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية مع منتخب بلاده.